الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

وزارة الرياضة توضح أسباب عدم سفر أحمد رفعت للعلاج بالخارج

احمد رفعت

احمد رفعت

محمود حسن

A A

كشف محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الرياضة، آخر تطورات اللاعب أحمد رفعت نجم فريق مودرن فيوتشر، الذي يرقد الآن داخل أحد مستشفيات الإسكندرية، منذ أن سقط في مباراة الاتحاد السكندري.

وقال الشاذلي، في تصريحات لقناة" أون تايم سبورتس 2"، إنه وفقاً للأطباء المعالجين للاعب، فإن أحمد رفعت اجتاز المرحلة الحرجة وهناك بعض الآثار الجانبية بسبب الأزمة القلبية ،وهذه يتم علاجها الآن، مؤكدا أن الوظائف الحسيّة للاعب تعود بالتدريج وحالته في تحسن.

وتابع  “طرحنا منذ اليوم الأول من إصابة اللاعب بأن يسافر إلي الخارج وتم التواصل مع وزارة الصحة، لكننا وجدنا أن حالة اللاعب لا تسمح إلى جانب توافر الرعاية الطبية المتكاملة داخل المستشفى وعدم الحاجة لذلك”.

وشدد “حتى الآن لا توجد أسباب قاطعة وراء ما حدث للاعب، ولا زلنا في انتظار التقرير لإيضاح الأمر للجميع”.

سقوط مفاجئ

ونقلت كاميرات التلفزيون الإثنين الماضي، سقوط أحمد رفعت دون تدخل من أحد أو وجود أي احتكاك من أي لاعب في فريق الاتحاد السكندري، خلال مواجهة “سيد البلد” وفيوتشر.

واضطر الجهاز الطبي في فريق مودرن فيوتشر، إلى نقل رفعت لمستشفى قريب من ملعب الإسكندرية، من أجل معرفة أسباب سقوطه المفاجئ والتعامل مع الأمر، وتم تكليف فريق طبي بالكامل ومتخصصين في عمليات القلب للتعامل مع حالة اللاعب الذي كان يعاني من أزمة قلبية.

تحرك برلمانى

من جانبه، طالب النائب سيد شمس الدين وزيري الصحة والسكان والشباب والرياضة، بتوفير سيارات إسعاف مجهزة على أعلى مستوى داخل مختلف الملاعب المصرية لإسعاف أي لاعب يتعرض لظرف طارئ صحي، مثل ما حدث للاعب أحمد رفعت.

أكد شمس الدين، في طلب إحاطة قدمه لرئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، لتوجيهه إلى وزيري الصحة والسكان والشباب والرياضة، أن ما حدث مع اللاعب أحمد رفعت يشير إلى وجود قصور كبير في التعامل الصحي مع مثل هذه الحالات الصحية الطارئة.

كما طالب شمس الدين بالاستفادة من هذه الحالة لتجنب السلبيات الصحية داخل الملاعب الرياضية المصرية لتوفير كافة الإمكانيات الصحية للتعامل مع مثل هذه الحالات.

search