السبت، 05 أكتوبر 2024

05:22 م

المنطقة الشمالية العسكرية تنظم معارض وندوات للمواطنين وطلاب المدراس

جانب من من الندوات التثقيفية بالمدارس من محافظة سوهاج

جانب من من الندوات التثقيفية بالمدارس من محافظة سوهاج

عبدالمجيد عبدالله

A A

أطلقت المنطقة الشمالية العسكرية المرحلة الثانية من حملة (بلدك معاك)، وتضمنت تنظيم عدداً من المعارض بالمحافظات الواقعة بنطاق المسئولية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

كثفت المنطقة الشمالية العسكرية من جهودها لتوفير السلع الأساسية من الأصناف كافة ومضاعفة الكميات المعروضة منها لتلبية مطالب الأسرة المصرية بأسعار مناسبة، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال شهر رمضان.

جانب من من الندوات التثقيفية بالمدارس

وفي محافظة سوهاج، نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري، مشروعاً للتدريب العملي المشترك على إدارة الأزمات والكوارث بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من خلال تنفيذ محاكاة لعدد من الأزمات للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد لمجابهة المواقف الطارئة والمحتمل حدوثها باستخدام الإمكانيات المتاحة داخل المحافظة لتنمية مهارات العناصر التخصصية والتأكد من مدى قدرتها على إدارة الأزمات والكوارث.

أيضا، جرى المرور على اصطفاف للمعدات والمركبات ومعسكر الإيواء العاجل بمحافظة سوهاج للتأكد من مدى جاهزيتها، بالإضافة إلى تنفيذ بيـــــان عملي لأنسب أسلوب لنجــــــدة هـــــــدف حيوي داخل المحافظة والمؤمن بعناصر الحراســـات المشـــددة لتوحيد مفهوم وأسلوب عناصر التأمين لمجابهة التهديدات والعدائيات المحتمل حدوثها، وفى نهاية المشروع تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة في سبيل رفعة الوطن.

جانب من من الندوات التثقيفية بالمدارس من محافظة سوهاج

وضمن (بلدك معاك)، نظمت ندوات تثقيفية بالمدارس بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم بمحافظات دمياط والقليوبية وسوهاج، كما تم تنظيم ندوة تثقيفية بجامعة دمنهور، تضمنت جميعها إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه الشباب والدور الذى تقوم به الدولة وكافة مؤسساتها وعلى رأسها القوات المسلحة لمجابهة تلك التحديات لرفع الأعباء عن كاهل المواطن المصري.

واختتمت الندوات بتكريم عدد من أسر الشهداء وذوى الهمم والطلبة المتفوقين.

كما نظمت المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، عدداً من القوافل الطبية إلى منطقة بشاير الخير وعدد من الأحياء السكنية المجاورة بمدينة الإسكندرية وذلك في إطار "حملة بلدك معاك".

وتضمنت القوافل الطبية العديد من العيادات الطبية المتنقلة في مختلف التخصصات الطبية.

search