الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:55 ص

كرنب وسبانخ.. "الصحة" تنصح الحوامل بـ15 طعاما في رمضان

أرشيفية... سيدة حامل

أرشيفية... سيدة حامل

عبدالمجيد عبدالله

A A

نصحت وزارة الصحة، المرأة الحامل بتناول الأطعمة المفيدة في شهر رمضان، ومنها الغنية بحمض الفوليك، مثل السبانخ والملوخية والسلطة الخضراء. 

أكدت الوزارة، في منشور توعوي لها على فيسبوك، أهمية الأطعمة الغنية بفيتامين 12 للحوامل، مثل اللحوم والبيض والسمك ومنتجات الألبان، وكذا الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الخضروات الورقية (الكرنب)، واللوز والسمسم والتين المجفف والبقول.

كذا نصحت السيدات الحوامل بتناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء، والكبد، والفواكه المجففة مثل البلح والزبيب، منوهة إلى مراعاة إضافة مصدر لفيتامين "ج"، كالليمون، لأنه يساعد على امتصاص الحديد، أيضا الغنية بفيتامين "د"، مثل السمك والبيض واللبن، وفيما يخص المكملات الغذائية فحسب إرشادات الطبيب.

نصحت الوزارة في منشورها، بمتابعة الحمل من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين، تقدم لكِ رعاية كاملة طوال فترة الحمل بالمجان، إلى جانب الكشف المبكر عن الأمراض المنتقلة من الأم للجنين. (التهاب الكبد B - فيروس نقص المناعة البشري - بكتيريا الزهري)

وحذرت أيضا، المواطنين من إهمال شرب المياه بعد الإفطار، حتى لا يتعرضون للجفاف، مؤكدة أهمية الحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب لجسم صحي ورطب.

منشور توعوي عن شرب الماء

وتحرص وزارة الصحة طوال شهر رمضان على تقديم نصائح للمواطنين عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

تهدف منشورات وزارة الصحة إلى توعية المواطنين بالعادات الغذائية السليمة للحفاظ على صحتهم، وحثهم على تجنب العادات المضرة.

search