الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:11 ص

حرائق بالقاهرة والجيزة خلال 48 ساعة: دعوات للتحقيق وتعزيز الرقابة

حريق التجمع

حريق التجمع

محمد حسن

A A

شهدت محافظتي الجيزة والقاهرة سلسلة من الحرائق في فترة لم تتجاوز 48 ساعة، حيث اندلعت الأولى في منطقة العمرانية باستديو الأهرام، والثانية في مجمع يضم بنوك ومطاعم بمنطقة التجمع.

طالب الخبير في التنمية المحلية والعضو السابق في لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ممدوح الحسيني، بضرورة عدم تجاوز هذه الحوادث دون تدقيق في أسبابها، مشيراً إلى تقاعس واضح في تنفيذ أنظمة مكافحة الحرائق في مصر.

حرائق متكررة

وأوضح الحسيني لـ "تليجراف مصر" أن الحرائق المتكررة في مناطق متعددة، سواء كانت سكنية أو تجارية أو صناعية، تعكس نقصاً في تطبيق إجراءات السلامة، مشدداً على ضرورة التحسين في نظام التعامل مع الطوارئ لتجنب تكرار هذه الحوادث المدمرة.

عبّر الحسيني عن قلقه من تكرار الحوادث في المستقبل إذا لم يتم التحقق بدقة والنظر بعين الاعتبار للأسباب الحقيقية وراءها.

صلاحيات البرلمان الرقابية

فيما حث الحسيني البرلمان على ممارسة صلاحياته الرقابية على أعضاء الحكومة، والتدقيق في جميع الأسباب التي قد تؤدي إلى تكرار هذه الحوادث.

 وأعلن رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إيهاب منصور، تقديم طلب إحاطة بشأن حريق استوديو الأهرام.

وشدد منصور، على دوره الرقابي في التأكد من تحقيق العدالة والوقوف على أسباب الحوادث، مشيراً إلى أنه تفقد موقع الحريق أثناء اندلاعه، في حين قدمت النائبة الفت المزلاوي بياناً عاجلاً لرئيس مجلس النواب يستعرض فيه سلسلة الحرائق الأخيرة ويطالب بالتحقيق فيها ومحاسبة المتسببين.

search