الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

ليفاندوفسكي يكسر رقم رونالدو أمام أتلتيكو مدريد

روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي

محمود موسى

A A

حقق مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، رقمًا رائعًا في فوز فريقه على أتلتيكو مدريد، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 29، من بطولة الدوري الإسباني. 

وبحسب موقع “أوبتا” المتخصص في الأرقام والإحصاءات “يعد روبرت ليفاندوفسكي أول لاعب يشارك في 3 أهداف على الأقل في مباراة خارج أرضه في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد منذ كريستيانو رونالدو في نوفمبر 2016، والسادس الذي يفعل ذلك في القرن الحادي والعشرين في المسابقة”.

وأنهى برشلونة مسيرة أتلتيكو مدريد الخالية من الهزائم في 25 مباراة (فاز 23 مرة وتعادل مباراتين) على أرضه في الدوري الإسباني.

أهداف برشلونة وأتلتيكو مدريد

وجاء هدف برشلونة الأول في الدقيقة 38، بعد تمريرة من ليفاندوفيسكي داخل منطقة الجزاء، قابلها جواو فيليكس بتسديدة داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول.

وفي الدقيقة 48، سدّد ليفاندوفسكي من داخل منطقة الجزاء كرة صاروخية لا تُصد ولا تُرد، اصطدمت في القائم الأيسر واستقرت داخل الشباك.

وجاء هدف برشلونة الثالث في الدقيقة 65، بعدما أرسل ليفاندوفسكي عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها فيرمين لوبيز رأسية على يمين الحارس داخل الشباك.

وشهدت المباراة حالتي طرد في الدقيقة 42، للمدير الفني لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، وفي الدقيقة الأخيرة، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لـ"مولينا" لاعب أتليتكو مدريد.

وارتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 64، لينتزع وصافة جدول ترتيب الليجا من جيرونا الذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 62 نقطة بعد خسارته أمس السبت من خيتافي، بهدف دون رد، ويتجمد رصيد أتليتكو مدريد عند النقطة 55، في المركز الخامس.

search