السبت، 05 أكتوبر 2024

04:04 م

نصائح لتجنب الحموضة في نهار رمضان

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

عبدالمجيد عبدالله

A A

الحموضة هي مشكلة شائعة واضطراب طبي؛ حيث تفرز المعدة فائضًا من الأحماض عن طريق الغدد المعدية؛ مما يسبب إحساسًا بالحرقة بعد تناول الطعام، حسبما ذكرت هيئة الدواء.

من جانبها، تحرص وزارة الصحة والسكان، طوال شهر رمضان على تقديم نصائح للمواطنين عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، تحت شعار من "رمضان بصحة".

ووجهت الوزارة عدة نصائح للصائمين، لتجنب الحموضة، وضمان صحة جيدة.

نصحت الوزارة الصائمين، في منشور توعوي لها علي موقع التواصل الاجتماعي علي صفحة الرسمية "الفيس بوك"، بتناول الزبادي أو اللبن الرائب، للتقليل من الشعور بالحموضة، بعد تناول الطعام.

وتهدف منشورات وزارة الصحة إلى توعية المواطنين بالعادات الغذائية السليمة للحفاظ على صحتهم، وحثهم على تجنب العادات المضرة.

وتقدم وزارة الصحة والسكان، باستمرار النصائح الطبية والغذائية، للمواطنين لحثهم، علي الاهتمام بالصحة العامة.

من جانبها قدمت هيئة الدواء بعض النصائح لتوضيح بعض العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب الحموضة، ومنها الإفراط في التدخين، وتناول الوجبات السريعة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والإكثار من تناول المنبهات.

تابع منشور الهيئة، عبر الصفحة الرسمية لها علي موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، أن النوم بشكل مباشر بعد الانتهاء من الطعام يتسبب في حدوث الحموضة بالمعدة.
أوضحت الهيئة، بمناسبة شهر رمضان؛ بعض طرق الوقاية من الحموضة للصائمين، منها، الإقلاع عن التدخين، والذي يعتبر أحد أهم مسببات الحموضة المتكررة​، الابتعاد عن تناول الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في الحموضة، ومنها: الأطعمة الحارة، والأطعمة الدسمة المليئة بالدهون غير الصحية، كما يجب التقليل من تناول البصل والثوم.​

نصح المنشور الصادر عن هيئة الدواء، بانه عند النوم؛ يجب الحرص على أن يكون الرأس مرتفعا عن الجسم؛ للتقليل من الحموضة، مع تجنب النوم مباشرة بعد الأكل، وعدم الإسراع في تناول الطعام، والحرص على تناوله ببطء؛ للتقليل من حموضة المعدة، والوقاية من حدوث عسر الهضم.​

شدد المنشور، علي أهمية الحرص على شرب الماء صباحا؛ مما يساعد على التقليل من الشعور بالحموضة طوال اليوم.​

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search