السبت، 05 أكتوبر 2024

12:40 م

رحلة عطاء عمرها 41 سنة.. أنيسة فريد منصور الأم المثالية في 2024

أنيسة فريد منصور

أنيسة فريد منصور

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية، وجاءت في المركز الأول على مستوى الجمهورية أنيسة فريد منصور متولي من محافظة الدقهلية.

أرملة

تبلغ أنيسة من العمر 69 سنة، أرملة منذ 41 سنة، حاصلة على دبلوم معلمين ومعلمات، وحالتها المهنية معلم أول بالمعاش، لديها ولدان الأول حاصل على دبلوم معهد فني تجاري، والثاني عقيد بالقوات الجوية.

شركات المقاولات

تزوجت الأم في سن مبكرة عام 1968، من زوجها الذي كان يعمل (مساح) بمشروع بأحد المطارات يتبع إحدى شركات المقاولات، وأنجبا ولدين، ولكن بعد عامين ونصف من زواجهما توفي الزوج أثناء العمل تاركا ابنا أكبر عمره سنة وابنا أصغر عمره شهر واحد، وبدأت قصة كفاح الأم عندما كانت في الثامنة والعشرين من عمرها.

الأشغال اليدوية

عادت الأم إلى قريتها (محل الميلاد) مع أطفالها واستأجرت منزلاً بسيطا، لتقيم مع والدتها المريضة، لم يكن لديها من يقف بجانبها هي وأطفالها لأنها يتيمة الأب ووالدتها مريضة.

أصرت الأم على تحسين مستواها التعليمي بهدف تحسين دخلها، حيث إنها حاصلة على دبلوم ثانوي صناعي فأكملت دراستها وحصلت على دبلوم معلمين وخلال فترة دراستها عملت بالأشغال اليدوية وتم تعيينها بإدارة تعليمية.

رعاية الابناء 

قامت الأم برعاية أبنائها إلى أن انتهوا من مراحل التعليم المتوسط والجامعي بجانب رعايتها لوالدتها المسنة مريضة السكر والتى تم بتر أجزاء من أطرافها وظلت ترعى أبنائها بجانب رعايتها لامها لمدة عشرين عاما حتى توفاها الله.

سافر الابن الأكبر إلى دولة عربية وأسس حياة مستقرة ومشروع خاص ومع الأحداث خسر كل شيء وعاد لوطنه، فوقفت الأم بجانبه وأعطته ما ادخرت من مكافأة نهاية الخدمة، أما الابن الثاني فهو ضابط بالقوات الجوية وحاصل على بكالوريوس تجارة ومتفوق في مجاله.

تعاني الأم الآن من تبعات مرض السكر حيث تعاني من تآكل العظام في الفكين العلوي والسفلي ولا يوجد أي أسنان وجروح وتقرحات في الأطراف وضعف البصر.

search