الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:29 ص

خسائر بالملايين.. تحقيقات مكثفة لكشف أسباب حريق مول القاهرة الجديدة

حريق التجمع

حريق التجمع

خلود طارق - أحمد السيد

A A

أجرت جهات التحقيق تحقيقات شاملة حول الحريق الذي نشب في مركز تجاري بالقاهرة الجديدة وألحق أضرارًا ببنكين، حيث تشير التقديرات الأولية إلى أن الخسائر المادية قد تجاوزت الملايين، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات بشرية.

تسرب غاز

ووفقًا لشهادة أحد الشهود العيان، فإن الحريق اندلع في كباريه بالطابق الثالث بسبب تسرب الغاز، ثم انتشرت النيران إلى باقي المباني بما في ذلك البنكين.

تحقيقات فورية

وقد كلفت النيابة العامة الشرطة بإجراء تحقيقات فورية لتحديد سبب الحريق، وتم استدعاء المعمل الجنائي للمساعدة في التحقيق، كما تم حجز كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث.

وأفاد أحد الشهود على الحريق بمجمع البنوك داخل أحد المولات التجارية بالتجمع الخامس، أن النيران نشبت في كباريه بالطابق الثالث نتيجة تسرب الغاز، وتمتد إلى أسطح المول وصولاً إلى البنك، حيث التهمت النيران يافطة البنك دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات.

بدأ الحريق عندما تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغاً من غرفة عمليات النجدة، يفيد بنشوب حريق داخل مجمع البنوك بشارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس، حيث تم إرسال سيارات الإطفاء فورًا للتعامل مع الحادث وإخماد الحريق دون وقوع إصابات أو وفيات.

search