الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

"السونا ولعت".. ماس كهربائي وراء حريق فندق الهرم

حريق مبنى - أرشيفية

حريق مبنى - أرشيفية

خلود طارق - أحمد السيد

A A

بدأت جهات التحقيق مباشرة تحقيقاتها في الحريق الذي اندلع قبيل فجر اليوم في فندق الجوهرة بشارع الهرم في محافظة الجيزة، حيث تبيّن أن ماسًا كهربائيًا وراء اندلاع النيران.

الحماية المدنية

وأظهرت التحقيقات أن الحماية المدنيّة نجحت في إنقاذ 25 أجنبيًا، كانوا يقيمون في الفندق، حيث لم يمسهم أي سوء، بعدما نجحت قوات الدفاع المدني في عزل النيران ومحاصرتها ومنع امتدادها إلى باقي أرجاء الفندق.

واستمعت جهات التحقيق لمدير الفندق وعدد من العاملين الذين أكدوا أنهم فوجئوا باندلاع النيران بشكل كثيف وأن سرعة تواجد الحماية المدنية ساهم في إخماد النيران وعدم وقوع ضحايا.

غرفة الساونا

وتمكنت الحماية المدنية بالجيزة، من إخماد حريق محدود نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم، داخل غرفة ساونا بفندق الجوهرة.

وتلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من فندق في منطقة الكوم الأحمر بالهرم.

ودفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بسيارة إطفاء بقيادة نائبه تنسيقًا مع قطاع الغرب، وتبيّن بالفحص نشوب حريق داخل غرفة ساونا بالدور الأول في الفندق من دون وقوع إصابات.

وفقًا للتحريات الأوليّة وبسؤال إحدى العاملات، أكدت بأن الحريق الذي نشب لم يؤثر على النزلاء، وأن الحريق ناتج عن شرر كهربائي، موضحة أن الفندق يوجد به 39 نزيلًا، بينهم 25 من جنسيات أجنبية.

search