الجمعة، 12 يوليو 2024

07:48 ص

مدبولي: نعمل على قدم وساق للإفراج عن البضائع في الموانئ

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

نشوى مصطفى

A A
سفاح التجمع

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أن الحكومة تعمل على قدم وساق بالتنسيق والتعاون مع البنك المركزي المصري، لسرعة الإفراج الفوري عن البضائع المتواجدة بمختلف الموانئ على مستوى الجمهورية.

 ويأتي الإفراج عن البضائع المتواجدة في الموانئ، في ضوء ما يتاح من عملة أجنبية، تسهم بشكل كبير في الإفراج عن مزيد من البضائع، وخاصة السلع الأساسية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج.

البضائع المسجلة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، عقب الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء لمتابعة موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق، أن الاجتماع استعرض  تحليل لقيم أرقام البضائع المُسجَلة بنظام "التسجيل المسبق للشحنات"، وتصنيفاتها، كما تم الإشارة إلى قيم البضائع المفرج عنها، وذلك حتى تاريخه.

الموانئ الجمركية

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم مناقشة موقف مختلف المراكز اللوجستية بالموانئ الجمركية، التي تم تطبيق منظومة "نافذة" بها، ومعدل الأداء لمتوسط زمن الاعتماد بعد تطبيق المنظومة مقارنة بالفترات السابقة.

الشحن المسبق

ونوه المستشار محمد الحمصانى إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف التعامل على نظام التسجيل المسبق للشحنات، حيث تمت الإشارة إلى إجمالي عدد الشهادات المصدرة، وحجم المتعاملين على المنظومة، واجمالي عدد المصدرين الأجانب على المنظومة.

search