الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:22 ص

ملخص الحشاشين الحلقة الثامنة.. حسن الصباح يستولي على قلعة آلموت

حسن الصباح في طريقه للاستيلاء على "قلعة ألموت"

حسن الصباح في طريقه للاستيلاء على "قلعة ألموت"

محمد صالح

A A

أحداث متسارعة ومثيرة شهدتها الحلقة الثامنة من مسلسل "الحشاشين" المعروض حاليًا في شهر رمضان، ويقوم ببطولته الفنان كريم عبد العزيز. 


ملخص الحشاشين الحلقة الثامنة

من مسافة بعيدة، ينظر حسن الصباح لقلعة آلموت بينما يخطط للاستيلاء عليها لتكون مقرًا له ولدعوته، موقعها الجغرافي يثير انتباهه باعتبارها على جبل عالي وصعبة المنال.

الصباح ورجاله يعاينون قلعة ألموت

يجمع رجال حسن الصباح كل المعلومات الممكنة عن القلعة، بقيادة زيد ابن سيحون، الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد عيد، ويعملون على كسب ود أهل المنطقة عن الطريق المال والسلاح. 

أمير ديلمي، مالك القلعة، اشتراها قبل سنوات عديدة، ولكن ملكيته للقلعة تنتهي بعد نجاح الصباح في خداعه والاستيلاء عليها.


أبطال مسلسل “الحشاشين”

يشارك عدد كبير من النجوم في العمل الضخم، وهم كريم عبدالعزيز ونضال الشافعي، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، والعمل من تأليف المؤلف الكبير عبد الرحيم كمال، وإخراج المخرج بيتر ميمي.

نيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب في مشهد من المسلسل


قصة مسلسل “الحشاشين”

ينافس أبطال مسلسل الحشاشين بعمل تاريخي، كما يبدو أسطوريًا من حيث فخامة الإنتاج والتصوير وروعة المشاهد التاريخية، وتدور أحداثه حول مؤسس طائفة الحشاشين في بلاد فارس "إيران" في القرن الـ11، وهو "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، وهي من أخطر الجماعات المسلحة التي يخشاها الأمراء المعادين لهم، ونفذت سلسلة من الاغتيالات ضد شخصيات هامة، وذلك في سياق فني وإنتاج ضخم يجسده كوكبة من النجوم البارزين.

تردد قناة DMC على نايل سات
- تردد: 12092.
- معدل الترميز: 27500.
- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
- الاستقطاب: أفقي.
 

search