السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

المتحف المصري يعلن عن تدريب لطلاب الجامعات

المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

جهاد سداح

A A

أعلن المتحف المصري بالتحرير، بدء التدريب لتقديم الخدمة الإرشادية المجانية لطلبة كلية الآداب جامعة حلوان بقسم الآثار والحضارة، ضمن الدورات التي يقدمها المتحف لطلاب كليات الآثار بالجامعات.

يأتي ذلك انطلاقًا من المسؤولية المجتمعية للمتحف تجاه الطلاب والمجتمع للتعريف بالآثار المصرية والتاريخ المصري القديم، من خلال تقديم الدورات التعريفية والزيارات لطلاب المدارس والجامعات.

أقنعة الكارتوناچ

ويسلط المتحف المصري بالتحرير، خلال الأيام الجارية، الضوء على 3 أقنعة جنائزية من الكارتوناچ، تمثل رجلًا وامرأتين عُثِر عليهم في سقارة، من خلال سيناريو العرض المتحفي في الطابق العلوي بالقاعة 48.

وبحسب إدارة المتحف المصري بالتحرير، على صفحته الرسمية "فيسبوك"، يعود تاريخ الثلاث أقنعة إلى العصر الروماني، وارتبطت هذه الأقنعة بفكرة البعث والخلود فقد كانت تحمل ملامح الشخص المتوفي حتى تتعرف عليه الروح وبالتالي تعود اليه ويبعث من جديد ليحيا حياته الخالده.

تمثال امنحتب

كما يعرض المتحف للزائرين، تمثال يدعى “امنحتب” من الحجر الرملى الملون، تم اكتشافه عام 1993 بواسطة بعثة جامعة كامبردج فى بئر داخل مقصورة بمقبرة TT99 فى شيخ عبد القرنة بالأقصر المقبرة TT99 تخص المشرف على حاملي الأختام سننفرى وترجع لعصر الملك تحتمس الثالث.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search