الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:39 ص

طريقة عمل كيكة البرتقال.. هشة وطرية

طريقة عمل كيكة البرتقال

طريقة عمل كيكة البرتقال

إسراء عبد الفتاح

A A

طريقة عمل كيكة البرتقال، من ضمن أبرز الوصفات التي تبحث عنها السيدات وتحديدا ربات المنزل كونها أحد أسهل الوصفات التي يمكن للجميع تحضيرها وبطريقة سهلة وبسيطة ولا تستغرق وقتا.

طريقة عمل كيكة البرتقال

كيكة البرتقال من أنواع الحلويات التي يمكن تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة، في ظل سعي السيدات لتوفير النفقات خاصة في شهر رمضان، لذلك تزيد عمليات البحث عن طريقة عمل كيكة البرتقال.

وطريقة عمل كيكة البرتقال نجلاء الشرشابي، تكون من خلال تحضير المكونات التالية: "3 بيضات وكوب وربع سكر أبيض، وبشر برتقال، وملعقة صغيرة فانيلا بودرة أو سائلة، وملعقة كبيرة خل، وكوب عصير برتقال مصفى، وكوب إلا ربع زيت ذرة، و2 كوب ونصف دقيق، و2 معلقة كبيرة نشا، وملعقة كبيرة بكينج بودر، ورشة ملح".
 

طريقة عمل كيكة البرتقال نجلاء الشرشابي

أما عن طريقة عمل كيكة البرتقال نجلاء الشرشابي، فيجب على السيدات وربات المنزل أن يتبعن الخطوات التالية للحصول على الكيكة بمذاق لذيذ وجذاب، كالآتي:


الخطوة الأولى تكون عبارة عن خفق البيض والسكر مع بشر البرتقال في الخلاط على سرعة متوسطة، فيتحول الخليط إلى اللون الأبيض، فيتم إضافة الفانيلا وعصير البرتقال، وبعدها يضاف الزيت تدريجيا مع استمرار الخفق في الخلاط.

أما الخطوة الثانية وبعد تجانس المكونات كلها مع بعض يتم وضعهم جميعا في “بولة” ويضاف إليهم الدقيق والنشا والبيكينج بودر والملح، وتقلب كل المقادير حتى يتم الحصول على خليط الكيك الناعم.

أما الخطوة الثالثة فهي بوضع المكونات كلها في صينية ويتم دهنها بالزيت وتوضع في الفرن على درجة حرارة180 درجة وتترك حتى تنضج، وتقدم باردة بعد استخراجها من الفرن.

search