الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

متهمًا بالرشوة والابتزاز.. "المهن الموسيقية" تشطب عضوية أحمد رمضان

مصطفى كامل - أحمد رمضان

مصطفى كامل - أحمد رمضان

سعيد أحمد

A A

أعلنت نقابة المهن الموسيقية شطب عضوية سكرتيرها السابق، أحمد رمضان، على خلفية اتهامات له بالفساد، وتلقي رشاوى، وابتزاز مطربين.

وبعد تولي المطرب مصطفى كامل، منصب النقيب، في أكتوبر 2022، أصدر قرارا بتجميد عضوية رمضان، وتحويله للتحقيق.

وصدر قرار شطب العضوية من مجلس التأديب الاستئنافي، الذي ضم مستشارين من مجلس الدولة ومن وزارة الثقافة، بجلسة أمس الأحد 17 ديسمبر، والذي تكون بعد قرار مجلس التأديب الابتدائي رقم 1 لعام 2023. 

وقرر مجلس التأديب الاستئنافي، قبول الاستئناف من أحمد رمضان شكلًا ورفضه موضوعًا، وقبول استئناف مصطفى كامل بصفته نقيب المهن الموسيقية وفي الموضوع عُدل الحكم إلى "شطب عضوية أحمد رمضان أحمد شعبان من جداول النقابة نهائيًا دون المساس بالمعاش، ويتم تنفيذ الحكم دون الإعلان". 

وأوضح البيان أن الحكم الصادر من مجلس التأديب الاستئنافي، تمت تلاوته في جلسة علنية بمقر نقابة المهن الموسيقية بوسط القاهرة.

 

أزمة أحمد رمضان

وتعود أزمة أحمد رمضان إلى اتهامه بتلقي رشاوي من مطربين ومنظمي حفلات، أبرزها اتهامه في ابتزاز المطرب الشعبي محمود الليثي، ومؤدي المهرجانات حسن شاكوش، وحمو بيكا، حيث اتهموه بطلب رشاوى له. 

وفي فبراير 2023، أصدر مجلس التأديب حكمه ضد رمضان بمنعه من مزاولة المهنة لمدة عام، لكنه طعن على الحكم قضائيًّا، في معركة قانونية انتهت برفض دعاواه، والإبقاء على قرارات إيقافه ومنعه من مزاولة المهنة.

search