الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:06 م

لعنة إصابات الريال صداع في رأس أنشيلوتي

إصابة كورتوا

إصابة كورتوا

هيثم موسى

A A

تسود حالة من القلق داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بسبب لعنة الإصابات التي يعاني منها منذ بداية الموسم. 

وكان ريال مدريد تعرض لصدمة كبيرة في بداية الموسم بإصابة الحارس تيبو كورتوا، وابتعاده عن الملاعب فترة طويلة. 

انتكاسة كورتوا 

وتعرض كورتوا لانتكاسة بعد مشاركته في التدريبات الجماعية لأول مرة، وتجددت إصابته ليثير حالة من الذعر، لدى الجهاز الفني بقيادة أنشيلوتي. 

ولم يتوقف الأمر عن كورتوا، حيث تلقى أنشيلوتي خبر سيئ بخصوص المدافع النمساوي ديفيد ألابا، الذي يعاني أيضا من إصابة خطيرة فيي الرطبة وأدت لإجراء عملية جراحية. 

إصابة كورتوا 

وكشف ريال مدريد تفاصيل إصابة تيبو كورتوا من خلال بيان رسمي قال فيه "بعد الفحوصات التي أجريت اليوم تم تشخيص إصابة كورتوا بتمزق في الغضروف الداخلي لركبة القدم اليمنى بعدما تعرض للإصابة خلال التدريبات، وسيتم مراقبة إصابة اللاعب". 

ويبدو أن موسم تيبو كروتوا قد انتهى مع ريال مدريد، بسبب تجدد الإصابة في الركبة، حيث تحتاج حالته إلى فترة تأهيل كبيرة، من أجل العودة للملاعب من جديد.

دييفيد ألابا يتعافى ببطء 

ووفقاً لما ذكرته شبكة "كوبي" الإسبانية، فإن ريال مدريد تلقى ضربة جديدة، بشأن حالة المدافع النمساوي ديفيد ألابا، الذي يخضع للتأهيل من الإصابة التي يعاني منها منذ فترة طويلة، وأدت لإجراء عملية جراحية. 

وقالت شبكة "كوبي"، إن ديفيد ألابا خضع لعملية جراحية، لعلاج تمزق الرباط الصليبي الذي كان يعاني منه. 

كما أوضحت أن عملية التعافي الخاصة بديفيد ألابا تسير بطيئة مقارنة بما كان متوقعًا في البداية، لذلك وافق ريال مدريد على سفر اللاعب إلى النمسا للتحقق من حالة ركبته.

إصابة ألابا 

ومن المقرر أن يتجه ديفيد ألابا إلى موطنه النمسا، خلال الساعات القليلة المقبلة، لمتابعة حالته مع أطباء مختصين في مثل هذه الإصابات. 

أنشيلوتي يعاني من لعنة الإصابات 

وبرغم من تصدر ريال مدريد لجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه فريق جيرونا، والتأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، فأنشيلوتي يعاني من لعنة الإصابات التي ضربت أرجاء الفريق، وأدت لتغيير مراكز العديد من اللاعبين، خلال الفترة الماضية بشكل اضطراري. 

إصابة ميليتاو 

ويسبب مركز الدفاع في ريال مدريد لصداع كبير في رأس أنشيلوتي، خصوصًا أنه كان يعتمد على لاعبي خط الوسط في سد الفراع الذي سببه ألابا، ومن بعده المدافع الألماني أنطوان روديجر الذي غاب فترة عن الملاعب وعاد من جديد بعد تعافيه. 

كما يغيب المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي وأجرى على إثره عمليه جراحية، ولا يزال موقفه من العودة إلى الملاعب غير محدد حتى الآن، بالرغم من عودته للتدريبات الجماعية. 

search