الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

مشهد واحد بألف.. بسمة وأبو سريع "ترند" رمضان

مصطفى أبو سريع و بسمة ماهر

مصطفى أبو سريع و بسمة ماهر

شيماء رستم

A A

في الدراما، دائما ما تلمع مشاهد، وتتحول إلى “ترند” شعبي، ويخطو بأبطاله خطوات إضافية نحو الشهرة والنجومية، مثلما حدث مع “مربوحة” في الجزء السابق من “الكبير أوي”، ومحمد جمعة، وجملته: كله رايح.

وعلى ذلك النحو في كل موسم رمضاني، يتصدر نجوم جدد الترند، ومن أبرز الوجوه والنجوم التي لفتت الانظار في هذا الموسم بسمة ماهر في المداح، ومصطفى أبو سريع في العتاولة.


 تصدر أبو سريع الترند بسبب مشهد "المال الحلال"، وتضمن طقوس نقل أثاث عش الزوجية، ورقص بمريلة الحلاق، وهو يصرخ فرحا: "المال الحلال أهو.. عفشي حبيبي أهو ".

واشتهر أبو سريع، بافيهاته خلال أعمال فنية، أبرزها مسلسلي الطبال وقانون عمر. 


 

لم يكن مصطفى أبو سريع وحده من يتصدر الترند، رغم صغر دوره بل استطاعت الفنانة الشابة بسمة ماهر لفت الأنظار بسبب مشهدها في مسلسل المداح 4 أسطورة العودة بقتل طفلتها وطبخها.

تدوال رواد التواصل الاجتماعي مشهد قتل عايشة لابنتها، ووصفوها بـ"الست اللي أكلت بنتها"، وتحول الأمر لمناقشة جادة للموقف، والبحث عن قصص شبيهة في الواقع.

ومقابل اللمناقشات الجادة للمشهد، رآه البعض مثارا للسخرية، وظهرت “ريلز” كوميدية، للبعض مع أطفالهم معلقين: "أما العيال ترفض تأكل"، وفي الخلفية أغنية بسمة ماهر لبنتها قبل قتلها بثوان: “أمورة وحلوة شطورة دي حبيبتي أجمل بنوتة”، بطريقتها المرعبة.

 

من هي بسمة ماهر؟

بدأت بسمة ماهر مسيرتها الفنية من الانضمام للمسرح الجامعي بكلية الآثار، ومن ثم سطع نجمها وقامت بتقديم برنامج "عاوزة اتجوز" في عام 2015 في إطار كوميدي. ثم قدمت عددا من الأعمال الفنية، من بينها مسلسلات  "أولاد تسعة، والحرير المخملي وهجمة مرتدة، أهو ده إللي صار" ، وأجزاء المداح الأربعة بدور عايشة، زوجة عماد.

وتقدم بسمة ماهر مسرحية رصاصة في القلب على المسرح القومي.

search