الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

3 تمارين صباحية لتبدأ يومك بحيوية

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء

خاطر عبادة

A A

في ظل إيقاع الحياة السريع، قد يبدو إيجاد الوقت لممارسة التمارين الرياضية بمثابة تحدٍ، خاصة عندما يكون الصباح مليئًا بالتحضيرات للعمل أو المدرسة، ومع ذلك، فإن قضاء بضع دقائق فقط في أداء التمارين الصباحية الروتينية قد يحدث فرقًا كبيرًا في صحتنا ورفاهيتنا بشكل عام، خصوصًا لمنْ يريدون بدء يومهم بطاقة وحيوية.

ونشرت صحيفة “لا راثون” الإسبانية، ثلاثة تمارين بسيطة لكنها فعالة يمكن تأديتها من المنزل وتساعد على تنشيط الجسم.

تمديد الذراعين والساقين

هذا التمرين مثالي لإيقاظ العضلات وتحسين الدورة الدموية. ابدأ بالوقوف مع وضع قدميك معًا وذراعيك على جانبيك. ارفع ذراعيك ببطء فوق رأسك وأنت تستنشق بعمق وتمديد جسمك بالكامل إلى الأعلى. اثبت على هذا الوضع لبضع ثوان ثم قم بالزفير أثناء خفض ذراعيك. 

كرر هذه الحركة ثلاث مرات لتشعر بالطاقة المتدفقة عبر جسمك.

القرفصاء

يعتبر تمرين القرفصاء ممتازًا لتقوية عضلات الساقين والأرداف، مع زيادة معدل ضربات القلب لإيقاظ الجسم.. ابدأ بالوقوف مع مباعدة قدميك بمقدار عرض مفصل الورك، قم بثني ركبتيك وخفض جسمك كما لو كنت على وشك الجلوس على كرسي وهمي.
حافظ على استقامة ظهرك وتأكد أن ركبتيك لا تتجاوز أصابع قدميك. ثم عد ببطء إلى وضع البداية. قم بتكرار هذا التمرين 10 مرات لتشعر بالحرارة في ساقيك وأردافك.

تمرين البلانك

تمرين البلانك

تمرين البلانك هو تمرين لكامل الجسم يقوي عضلاتك الأساسية ويحسن وضعيتك ويساعد على تنشيط العضلات في جميع أنحاء الجسم.

ابدأ بوضعية تمرين الضغط على الأرض، مع إراحة ساعديك ومشط قدميك على الأرض، مع إبقاء جسمك في خط مستقيم من رأسك إلى أصابع قدميك، اثبت على هذا الوضع لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة، مع التأكد من إبقاء عضلات البطن مشدودة وظهرك مستقيمًا.

يمكن إجراء هذه التمارين الثلاثة البسيطة في دقائق معدودة فقط وتوفر فوائد صحية بدنية وعقلية كبيرة. وإدراج هذه التمارين ضمن روتينك الصباحي سيساعدك على بدء يومك بحيوية واستعداد لمواجهة أي تحدٍ.

search