الجمعة، 02 أغسطس 2024

07:34 م

صهر ترامب: أرفض الدولة الفلسطينية.. والحل في نقل الغزاويين لمصر

جاريد كوشنر وإيفانكا

جاريد كوشنر وإيفانكا

محمد خيري

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

مع بروز اسم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ضمن أهم المرشحين للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بدأ جاريد كوشنر زوج ابنته إيفانكا في الظهور مجددًا في الإعلام، وهو مهندس صفقات التطبيع بين إسرائيل وبعض دول الخليج المسماة باتفاقيات "إبراهام".

جاريد كوشنر وزوجته  إيفانكا ترامب 



هذه المرة أطل صهر ترامب “جاريد كوشنير”، العامل في مجال مقاولات البناء، خلال لقاء تليفزيوني له في جامعة هارفارد، في حضور زوجته إيفانكا ووالدها ترامب، وحين سُئل عن منطقة الشرق الأوسط، قال إنه يرفض إقامة الدولة الفلسطينية، واعتبر أن ذلك مكافأة على تصرفات حركة المقاومة الإسلامية حماس، والتي وصفها بـ"الإرهاب".

كما اقترح انتقال أهالي قطاع غزة المتواجدين في مدينة رفح جنوب غزة إلى الأراضي المصرية أو حتى إلى صحراء النقب، بعد تجريف منطقة لاستيعابهم، حتى إنهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، ثم العودة مرة أخرى.

جاريد كوشنر وإيفانكا ترامب 



نقل أهالي غزة

وأكد “كوشنر” أن فكرة نقل أهالي غزة المتواجدين في رفح إلى صحراء النقب هي الأكثر معقولية، إذا لم توافق السلطات المصرية على ذلك المقترح، تجنبًَا لوقوع المدنيين ضحايا العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تجري ردًا على هجمات حماس في السابع من أكتوبر الماضي، طبقًا لتصريحاته.
وتسببت تلك التصريحات في ردود فعل واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي التي هاجمت كوشنير، ما دعا لأن يرد بأن تصريحاته اجتزئت من سياقها.

search