السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

رئيس النواب يهنئ السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية

المستشار حنفي جبالي

المستشار حنفي جبالي

A A

هنأ رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفوزه بولاية جديدة في انتخابات الرئاسية 2024.

وقال بيان صادر اليوم الاثنين عن رئيس مجلس النواب “باسمي وباسم أعضاء مجلس النواب أتقدم بخالص التهنئة مقرونة بأسمى آيات الشكر والتقدير للشعب المصري العظيم الذي قدم ملحمة وطنية من الاصطفاف الوطني الصادق ليؤكد للعالم كله أن الشعب المصري بجميع فئاته يقف خلف قائده داعماً لمسيرته نحو البناء”.

وأضاف رئيس النواب، أن المواطنين الذين خرجوا بالملايين حرصا على الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيسهم، أثبتوا وبحق أنهم على قدر كبير من تحمل المسئولية والوعي الفكري وقدموا صورة مضيئة للديموقراطية والحرص على بناء المستقبل.

وثمّن جبالي دور لقضاة مصر الذين أداروا العملية الانتخابية بجميع مراحلها بمنتهى المهنية والمصداقية.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت قبل قليل فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، بأغلبية مطلقة بعد منافسة مع رئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد وعبد السند يمامة ورئيس حزب الشعب الجمهوري وحازم عمر.

وتمتد ولاية الرئيس السيسي الثالثة وفقا للدستور الحالي لمدة 6 سنوات، تبدأ في 3 أبريل المقبل، على أن يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار حازم بدوي، إن إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 67.032 مليون صوت، شارك منهم خلال انتخابات 2024 ما يزيد عن 44.777 مليون ناخب.

وأَضاف، خلال مؤتمر صحفي اليوم، لإعلان الفائز في الانتخابات الرئاسية، أن عدد الأصوات الصحيحة بلغت 44.288 مليون صوت، فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 489.3 ألف صوت.

وأكد رئيس الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة وصلت إلى 66.8%، كاشفا عن فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس مصر لفترة ولاية جديدة تبدأ من اليوم التالي لانتهاء ولايته الحالية، وتمتد لمدة 6 سنوات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search