الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:33 ص

يمامة عن نتيجة الانتخابات: نتقبل الخسارة

رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة

رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة

روان عبدالباقي

A A

تمنينا الوفد ولكن.. 

قال رئيس حزب الوفد، المرشح الرئاسي السابق، الدكتور عبد السند يمامة: “إننا نقبل نتيجة الهيئة الوطنية للانتخابات، ونتقبل اختيار الشعب المصري بصدر رحب ونتقبل الخسارة بدون أية مشكلة، وفي النهاية علينا جميعًا أن نحترم إرادة المصريين”.


وأضاف يمامة: “بالتأكيد كنا نتمنى الفوز لكن هذه هي الانتخابات، والكل يجب أن يحترم اختيار المصريين، هذه الانتخابات كانت الأفضل من حيث المشاركة والإقبال من المصريين، وهذه نقطة إيجابية للغاية، بالطبع كنا تمنى أن يكون الوفد هو الفائز لكن لعل الوطن هو الفائز بهذه الانتخابات”.

وحل يمامة في المركز الرابع والأخير بين مرشحي الرئاسة، حيث حصد 1.9% من أصوات المصريين بالداخل والخارج.

استقالة مشروطة

وكان المرشح الرئاسي السابق، قد لوّح بأنه سيترك رئاسة حزب الوفد، إذا حصد أصوات أقل من التي توقعها.

وواجه يمامة انتقادات واسعة بعد مؤشرات نتيجة الانتخابات الرئاسية، حيث أظهرت حصر اللجان العامة في المحافظات تأخرًا واضحًا لرئيس الوفد.

ودعا نائب رئيس الوفد، سليمان وهدان، والدكتور هاني سري الدين، إلى عقد اجتماع طارئ للهيئة العليا للحزب، الأمر الذي فسره البعض بأن هذا التحرك بداية لنهاية فترة رئاسة الدكتور يمامة للوفد، إما بتقديم استقالته، أو سحب الثقة منه من قبل أعضاء الهيئة العليا لبيت الأمة.

اجتماع طارئ

وأكد فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن 50 عضوًا دعوا إلى عقد اجتماع طارئ الأربعاء المقبل، لتقييم ما حدث في نتائج الانتخابات الرئاسية، وبحث مستقبل الحزب في الفترة المقبلة.

وأضاف بدراوي، لـ"تليجراف مصر"، أن الحديث عن سحب الثقة من المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، سابق لآوانه، قائلًا: "في رأيي الشخصي عليه أن يتقدم باستقالته من رئاسة الحزب حفظًا لماء وجهه، وحفاظًا على مصلحة الوفد وتاريخه.

search