السبت، 05 أكتوبر 2024

04:58 م

بيكيه عن هالاند: لاعب واعد.. لكنه بعيد عن ميسي ورونالدو

إيرلنج هالاند

إيرلنج هالاند

يوسف المصري

A A

يرى مدافع فريق برشلونة السابق، الإسباني جيرارد بيكيه، أنه من الصعب وصول مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إيرلينج هالاند، لمستوى الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي.

وقال بيكيه في تصريحات لإذاعة "talk sport" البريطانية: "أعتقد أن هالاند يملك مقومات هائلة، لكن أمامه طريق طويل للوصول إلى مستوى الثنائي ميسي ورونالدو".

وأضاف: "يجب على إيرلنج أن يفوز بالكثير من الألقاب، وأن يكرر ذلك قرابة 15 أو 20 عاما، وهذا ليس بالأمر السهل".

وواصل: "هالاند مازال شابا، وهو لاعب واعد جدا، يملك الكثير من الإمكانيات، لكنه ما زال بعيدا عن الدون والبرغوث الأرجنتيني"، لافتا إلى أن ميسي هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم.

وتعرض بيكيه للحديث عن ميسي وأول مرة له في أكاديمية برشلونة، قائلا: "لقد كان صغيرا ونحيلا للغاية، واعتقدنا أننا لو لمسناه سنحطمه، لهذا كنا حذيرين في التعامل معه، لكن بمجرد لمسه الكرة في أول مران، رأينا أنه من المستحيل أن تذهب الكرة بعيدا عن قدميه، ومن الصعب استخلاصها منه، وهو ما أثار دهشتنا جميعا".

أرقام ميسي ورونالدو وهالاند هذا الموسم

وخاض الأرجنتيني ليونيل ميسي 5 مباريات فقط مع إنتر ميامي الأمريكي هذا الموسم بمختلف البطولات، بواقع 410 دقائق، وتجح خلالها في تسجيل 5 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين لزملائه.

أما البرتغالي كريستيانو رونالدو، فقد شارك مع النصر السعودي في 33 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات، بواقع 3006 دقائق، واستطاع تسجيل 30 هدفا وصناعة 11 آخرين.

فيما خاض النرويج إيرلنج هالاند، 34 مباراة مع مانشستر سيتي هذا الموسم بمختلف البطولات، بواقع 2842 دقيقة، ونجح في تسجيل 29 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه.

search