الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بالفوز في الانتخابات الرئاسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أسامة حماد

A A

هنأ رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية المصرية لولاية جديدة.

وقال رئيس الشيوخ في بيان اليوم الاثنين إن الشعب المصري منح ثقته للرئيس بإعادة انتخابه لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة التي أسس قواعدها منذ عشر سنوات وقطع أشواطا طويلة في بناء أركانها على أسس متينة وهادفة في كل المجالات.

وتوجه رئيس الشيوخ بالشكر للشعب المصري على مشاركته التى لم تبلغ نسبتها انتخابات من قبل حتى فى أكثر الدول ديمقراطية، ما يثبت للعالم وعي الشعب وإدراكه بما يحيط بالأمة من مخاطر، واصطفافه خلف قيادته السياسية صفًا واحدًا، معارضة وموالاة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، بأغلبية مطلقة بعد منافسة مع رئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد وعبد السند يمامة ورئيس حزب الشعب الجمهوري وحازم عمر.

وتمتد ولاية الرئيس السيسي الثالثة وفقا للدستور الحالي لمدة 6 سنوات، تبدأ في 3 أبريل المقبل، على أن يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في وقت لاحق.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار حازم بدوي، إن إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 67.032 مليون صوت، شارك منهم خلال انتخابات 2024 ما يزيد عن 44.777 مليون ناخب.

وأَضاف، خلال مؤتمر صحفي اليوم، لإعلان الفائز في الانتخابات الرئاسية، أن عدد الأصوات الصحيحة بلغت 44.288 مليون صوت، فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 489.3 ألف صوت.

وأوضح رئيس الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة وصلت إلى 66.8%، كاشفا عن فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس مصر لفترة ولاية جديدة تبدأ من اليوم التالي لانتهاء ولايته الحالية، وتمتد لمدة 6 سنوات.


 

search