الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 م

"سوني" تُواجه تسريبات “PS5 Pro”.. ما هي مميزاته؟

PlayStation 5 Pro

PlayStation 5 Pro

حسن راشد

A A

انتشرت تسريبات عدة حول جهاز PlayStation 5 Pro المحتمل، رغم عدم إعلان شركة سوني وجود نسخة مطورة من PS5.

وأفادت تقارير عدة أن شركة سوني غير قادرة على تحديد مسرب بيانات الجهاز الجديد PlayStation 5 Pro، إلا أنه من المرجح أنه تم تسريبها من خلال الصور الترويجية التابعة لجهات خارجية، وهو ما دفع سوني إلى تشديد الرقابة على الوصول إلى التقنيات الجديدة للمطورين.

مواصفات PlayStation 5 Pro

وبحسب التسريبات، فإن PS5 Pro يتضمن تحسينات في النطاق الترددي لذاكرة النظام، حيث من المحتمل أن يكون أسرع من PS5 القياسي بنسبة 28%، ويمكن لوضع التردد العالي لوحدة المعالجة المركزية الجديد تعزيز سرعات ساعة وحدة المعالجة المركزية بمعدل 10%، وإن كان ذلك على حساب أداء وحدة معالجة الرسومات المنخفض قليلًا.

كما ستصل الترقيات إلى قسم الصوت، فقد يتم زيادة الأداء المحسن لتردد الالتواء ومعالجة FFT/IFFT، نتيجة زيادة تردد تشغيل المعالج الصوتي المساعد (ACV).

وتشير التسريبات إلى أن قوة جهاز PS5 Pro الحقيقية تكمن في قدراته الرسومية، حيث يتضمن سرعة عرض أسرع بنسبة 45% مقارنةً بجهاز PS5، بجانب أداء أفضل لتتبع الأشعة بمقدار 2-3 مرات، ومن المحتمل أن يصل إلى 4 مرات في سيناريوهات محددة، ما يدعم هذا قوة معالجة تبلغ 33.5 تيرافلوب.

كما تعمل سوني على تطوير بنية مخصصة للتعلم الآلي من خلال مسرع الذكاء الاصطناعي، لإجراء حسابات الفاصلة العائمة المثيرة للإعجاب، ما يهدف بجانب التقنية الجديدة “Spectral Supersolution” (PSSR)، لتوفير مغامرة سلسة بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية، وبدقة 8K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

search