الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

ربطها في السرير وصليب شرف.. أغرب الاحتفالات بعيد الأم

تعبيرية

تعبيرية

آلاء مباشر

A A

احتفلت مصر اليوم 21 مارس، بعيد الأم، وفق طريقة تتبعها منذ عقود، وهي اختيار أما مثالية عن كل محافظة، ثم أما على مستوى الجمهورية، تكون لها قصة كفاح في تربية الأبناء، إلا أن طريقة التكريم في مصر، ليست ذاتها المتبعة في جميع الدول التي وضعت يوما للاحتفال بالأم، ولكل منها طقوسها للتعبير عن ذلك ويكون بعضها غريبا في بعض الأحيان، فلنتعرف عليها.

عيد الأم

ولكن تحتفل عدد من الدول بـ عيد الأم يوم 21 مارس من كل عام ومن بينها مصر والكويت وفلسطين وقطر والسعودية ولبنان وليبيا والعراق، بينما تحتفل الجزائر والمغرب وتونس، بعيد الأم يوم 26 مايو من كل عام.

 مواقيت مختلفة للاحتفال بعيد الأم

أما بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فتحتفل بعيد الأم في ثاني يوم أحد من شهر مايو، وتحتفل المملكة المتحدة بعيد الأم يوم الأحد الرابع من الصوم الكبير، كما تحتفل فرنسا يوم الأحد الأخير من شهر مايو.

وحدد موعد عيد الأم في إندونيسيا يوم 22 ديسمبر، وتختلف النرويج بالاحتفال يوم 2 فبراير، وفي الأرجنتين يوم 3 أكتوبر، وعيد الأم في جنوب أفريقيا يحين يوم 1مايو.

أغرب الاحتفالات بعيد الأم حول العالم

في السطور التالية، يقدم إليكم “تليجراف مصر”، أغرب الاحتفالات بعيد الأم حول العالم.

يوغوسلافيا

يوغسلافيا من أكثر الدول التي تحتفل بعيد الأم بشكل غريب وغير منطقي، حيث يتسلل الأطفال إلى غرفة نوم الأم في الصباح ويربطونها، ويشترطون عليها أن تقدم لهم هدايا لإطلاق سراحها.

إثيوبيا

احتفالات عيد الأم في إثيوبيا تستمر لمدة 3 أيام، حيث تشكل وليمة كبيرة تجهزها الفتيات، تشتمل على الخضروات واللحوم، بالإضافة إلى الغناء والرقص مع أفراد الأسرة.

اليابان

يحتفل اليابانيون بعيد الأم من خلال تقديم الزهور لأمهاتهم، أبرزها القرنفل الأحمر أو الوردي، وصنع الهدايا يدويًا أو يرسمون صورًا لأمهاتهم، ويساعدوا في الأعمال المنزلية وصنع الطعام.

ألمانيا

يحتفل بعيد الأم في ألمانيا، من خلال تقديم صليب الشرف للأمهات اللواتي أنجبن أربعة أطفال أو أكثر، وهدايا وزهور.

السويد 

يحرص الأبناء في دولة السويد على إعداد برنامج للاحتفال بالأم، يتضمن شراء الزهور وتقديمها مع وجبة الإفطار للأم على سريرها، ثم اصطحابها لرحلة في المساء وتقديم لها وجبة العشاء في مطعمها المفضل.

search