الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:31 ص

جوارديولا يعلق على شعبية الأهلي

المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جوارديولا

المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جوارديولا

أحمد عصام

A A

تحدث المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جوارديولا، عن مواجهة فريق أوراوا الياباني، والتي ستجمع بين الفريقين غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

تُقام المباراة بين مانشستر سيتي ونظيره أوراوا الياباني في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي الساعة العاشرة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

مباراة أوراوا تثير مخاوف جوارديولا 

وقال جوارديولا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، إن فوز الأهلي على اتحاد جدة السعودي لم يكن مفاجئًا لي، لأن المارد الأحمر أحد أفضل الأندية العربية، وشاهدت جماهيريته العريضة في مصر، وكذلك أكد على شعبيته الكبيرة في جدة. 
وتابع: “لم يقابلني شخص واحد فقط في مصر، إلا ويتحدث عن الأهلي وقوته وتاريخه وقدرته على تحدي أندية أوروبا، الجميع هناك تقريبًا يُشجع الأهلي، ويمتلك مشجعين هنا أيضًا .
 

وزاد مدرب مانشستر سيتي: “من دواعي سروري أن أكون هنا، إنها المرة الأولى التي يتواجد فيها مانشستر سيتي هنا، نحن لا نعتبر ذلك أمرًا مفروغًا منه، إنه امتياز وشرف أن نكون هنا”.

 

وأضاف: “نعلم مدى صعوبة هذه المسابقات، وكان عليّ أن أكون هنا في مناسبات أخرى، والوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية أمر صعب، ونحن لا نعرف تلك المسابقة كثيرًا، وحصلنا على أكبر قدر ممكن من المعلومات عنها مؤخرا”.

وعن مواجهة فريق أوراوا الياباني قال جوارديولا: “فاز المنتخب الياباني على ألمانيا في كأس العالم، وفاز بالمباريات أمام أفضل الفرق في العالم. كرة القدم في اليابان قوية جدا، ومباراتنا غدا ستكون صعبة ومعقدة، ونريد أن نقدم أفضل ما لدينا في البطولة للتتويج بها”.

 

وعن إقامة بطولة كأس العالم للأندية في السعودية، علق بيب جوارديولا: “هناك الكثير من الاستثمارات في المملكة حاليًا، وهى دولة قوية اقتصاديًا، أرى الكثير من المشجعين ينظرون إليها بعد هذه التطورات بشكل أكبر وأفضل، فهم يتطورون في كل شيء وأبرزها كرة القدم”.

وتطرق مدرب مانشستر سيتي للحديث عن نظام بطولة كأس العالم للأندية بنظامه الجديد، قائلا: “الاتحاد الدولي لكرة القدم يدعم الأندية بشكل قوي، والكل سيمتثل للقرارات الجديدة”.

يذكر أن فريق الأهلي سيواجه فلومينينسي البرازيلي، مساء اليوم الإثنين، والفائز من تلك المباراة سيلتقي مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وأوراوا الياباني في نهائي مونديال الأندية 2023.

search