السبت، 06 يوليو 2024

06:23 م

السيسي عن الحروب المحيطة بمصر: "متخافوش من بره خالص واطمنوا"

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إحدى السيدات الفضليات توجهت إليه بسؤال مفاده “أنها تشعر بالخوف من الواقع الذي نعيشه بسبب الحروب التي تحيط بالدولة المصرية من كل جانب فماذا نفعل؟”، ليجيب السيسي قائلًا “متخافوش من بره خالص لأن ربنا موجود، ونراعي ربنا في التعامل مع مثل هذه القضايا”.

رسالة اطمئنان

وطمأن الرئيس السيسي، خلال كلمته خلال احتفالية يوم المرأة المصرية اليوم الخميس، جميع الأمهات المصريات والشعب المصري، بأنه لا يوجد أي قلق من الحروب المشتعلة بالخارج، متابعا: “نحن نطفئ حرائق ولا نشعلها”.

وتابع: “في 2013 أنا مبدأتش بالعدوان في سيناء أبدا، وكان هما اللي بيهاجموا، وأنا مكنتش أقدر اضيع الـ 100 مليون، اطمنوا على البلد واحنا بنتحرك بكل جهد لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن وإعادة إعمار غزة”.

7 توجيهات رئاسية

وقال الرئيس السيسي، إنه استكمالًا لمسيرة دعم المرأة المصرية تم توجيه الحكومة بالآتي:

-مراجعة وتطبيق أسس المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية دون تمييز.

تنمية اقتصاد الرعاية باعتباره مجالًا متاحًا لعمل المرأة إذ يوفر فرص عمل جديدة لها ويسمح بتحقيق التوازن بين دورها الإنتاجي ودورها الاجتماعي.

-تشجيع الاقتصاد الرقمي باعتباره يشكل قيمة مضافة في الاقتصاد القومي ويستوعب أنماطًا مختلفة من العمالة المعطلة ويتيح فرصة للإدراك المهني وتمكين المرأة من المشاركة الاقتصادية بفاعلية بموجب ما يتيحه من فرص للعمل المرن الذي يساعد على تحقيق التوازن بين العمل والأسرة.

-توفير التمويل للمرأة بأقل الشروط والضمانات لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوعية المالية ببرامج الشمول المالي للسيدات في المناطق الريفية والنائية وكذا توفير الدعم الفني للمرأة في مجال ريادة الأعمال والتوسع في توفير حاضنات أعمال للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

-التوسع في برامج التدريب التحويلي لرفع مهارات المرأة في الصناعات المطلوبة في سوق العمل وكذلك في المجالات التكنولوجية والرقمنة مما يزيد فرص حصولها على الوظائف

-استحداث محور لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لضمان بناء مجتمع متماسك وفعال.

-تكليف الحكومة والمجلس القومي للمرأة بإنشاء متحف المرأة المصرية بالعاصمة الإدارية لحفظ تراث المرأة المصرية وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة.

search