السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

حبيبة ربنا.. دعاء الشيخ أسامة قابيل لـ"فتاة أوبر"

حبيبة الشماع والدكتور أسامة قابيل

حبيبة الشماع والدكتور أسامة قابيل

منى الصاوي

A A

دعوات صادقة وجهها الأستاذ بكلية الدعوة بجامعة الأزهر، ووكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، الدكتور أسامة قابيل، لـ"حبيبة الشماع" المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة أوبر" والتي فارقت الحياة في 15 مارس الجاري.

دعوات خالصة

قال قابيل في فيديو ضمن حلقات برنامج “باب ربنا”، المبث على تليفزيون "تليجراف مصر"، "النهاردا هاندعي كلنا لبنتنا وحبيبتنا الغالية.. حبيبة ربنا.. حبيبة الشماع".

الدكتور أسامة قابيل

الغسل من الخطايا

بدأ بترديد الدعاء رافعًا يده إلى السماء تضرعًا إلى الله أن يرحمها ويغفر لها، قائلًا: "اللهم أغفر لها وارحمها، وعافها وأعف عنها، وأكرم نزلها، ووسع مدخلها، واغسلها من خطاياها بالماء والثلج والبرد".

حسن الخاتمة

أضاف:"اللهم اجعل لها في قبرها نورًا يا رب العالمين، اللهم اغفر لها ما قدمت وما أخرت، واغفر لها ما أسرت وما أعلنت، اللهم أحفظ أولادنا وبناتنا جميعًا من كل مكروه وسوء، اللهم أجعل في قبرها نورًا يا رب العالمين، اللهم ارزقنا مثلها حسن الخاتمة".

حبيبة الشماع

ذكر الله

واستكمل قابيل الدعاء قائلًا: " اللهم اعنّا جميعًا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا رب العالمين، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، إنك يا ربنا سميع قريب مجيب الدعوات".

تقبل الدعاء

واختتم الأستاذ بكلية الدعوة بجامعة الأزهر، دعواته قائلًا، "اللهم استجب وتقبل يا رب العالمين".

فتاة الشروق

يذكر أن حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميًا بـ “فتاة الشروق"، توفيت بعد صراع مع الإصابات التي تعرضت لها إثر واقعة قفزها من السيارة هربًا من “تحرش سائق أوبر”، بحسب اتهامات الأسرة.

أيام قبل الرحيل

كان الدكتور أسامة قابيل حريصا على زيارة حبيبة الشماع بالمستشفى التي كانت تقبع بها قبيل رحيلها، إذ تواصل مع أسرة الضحية، مقدمًا لهم الدعم المعنوي والروحي خلال الفترة التي سبقت الوفاة.

search