الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

السفيرة الأمريكية: نتطلع لمواصلة شراكتنا القوية مع الرئيس السيسي

سفيرة في الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفي جارج

سفيرة في الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفي جارج

السيد حسين

A A

هنأت سفيرة في الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفي جارج، الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024.

مواصلة الشراكة المصرية الأمريكية

وقالت السفيرة الأمريكية، في بيان اليوم الإثنين: "تتطلع الولايات المتحدة وفريق سفارتنا في القاهرة إلى مواصلة شراكتنا القوية مع الرئيس السيسي، بما في ذلك تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية وتعزيز الروابط الشعبية والثقافية بين الأمريكيين والمصريين".

وأضافت: "نحن ممتنون للدور القيادي الذي تلعبه مصر خلال الأزمة الإقليمية الحالية، وسنعمل بثبات مع الرئيس السيسي والحكومة المصرية لتحقيق سلام عادل ودائم وآمن".

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية لولاية جديدة، بعدد أصوات 39 مليونًا و702 ألف و451 صوتًا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

أعلى مشاركة في تاريخ الانتخابات

وقال المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة، في مؤتمر صحفي، إن الانتخابات الرئاسية 2024، كانت أعلى نسبة مشاركة من الناخبين في تاريخ الانتخابات والاستفتاءات التي جرت في مصر.

وأكد بدوي، أن الشعب المصري قال كلمته ووصلت الرسالة، وهى أن مصر غاية المراد، مشيرا إلى أن المصريون اصطفوا أمام لجان الاقتراع داخل مصر وخارجها، صانعين ملحمة في حب مصر.

وأضاف أن الفائز في الانتخابات الرئاسية هو الوطن والمصريون، موجهًا الشكر لكل قضاة مصر، ورجال الشرطة لتأمين العملية الانتخابية لما بذلوه من جهد.

كما وجه الشكر إلى أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات وجهازها التنفيذي والعاملين بها لما بذلوه من جهد وتحملوه من مشاق على مدى أشهر طوال من أجل أن تخرج الانتخابات بالصورة المشرفة التي تليق بمكانة مصر والمصريين.

search