الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:37 ص

6.5 مليون متضرر.. مصرفي: جارٍ العمل على حل عطل "إنستا باي"

إنستا باي

إنستا باي

مصطفى العيسوي

A A

أكد مصدر مصرفي، أنه جارٍ العمل حاليًا على إصلاح العطل الفني في تطبيق “إنستا باي” من قبل فريق متخصص.

واجه مستخدمو تطبيق “إنستا باي” اليوم، عطلًا مفاجئًا تسبب في توقف المعاملات المالية على المنصة.

عطل إنستا باي

واشتكى مستخدمو التطبيق، من عدم إمكانية الدخول على التطبيق أو قدرتهم على إجراء أي معاملات مالية من خلاله، بما في ذلك التحويلات المالية ودفع الفواتير وإعادة الشحن.

وأضاف المصدر المصرفي في تصريح لـ"تليجراف مصر" أنه  سيتم حل مشكلة التطبيق في أقرب وقت، وعودة الخدمة إلى طبيعتها، موضحًا أن عدد مستخدمي “إنستا باي” في مصر يقدر بحوالي 6.5 مليون عميل.

700 مليار سنويًا

وكشف أن إجمالي عدد المعاملات  المالية التي يتم إجرائها عبر التطبيق تقدر بـ400 مليون معاملة بقيمة  700 مليار جنيه سنويًا.

وفي ديسمبر 2024، قرر البنك المركزي المصري، تأجيل فرض أي رسوم على المعاملات التي تتم من خلال التطبيق إلى أجل غير مسمى، كما رفع قيمة المعاملة الواحدة على تطبيق “إنستا باي” ليصبح 70 ألف جنيه، فيما وصل الحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية لـ120 ألف جنيه، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية 400 الف جنيه.

عدد البنوك المنضمة

ارتفع عدد البنوك المُنضمة إلى "إنستا باي" للمدفوعات اللحظية إلى 27 بنكًا، بعد انضمام بنوك جديدة خلال الفترة الماضية، منها البنوك العشرة الأولى التي انضمت للشبكة وتشمل الأهلي المصري، مصر، التجاري الدولي، الإسكندرية، قطر الوطني الأهلي، العربي، البنك العربي الأفريقي، القاهرة، المصري الخليجي، الشركة المصرفية العربية.

ويعتبر “إنستا باي” أول تطبيق مرخص لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، لإتاحة عمليات التحويل بين البنوك لحظيا على مدار 24 ساعة.

ويضمن التطبيق الالتزام الكامل بجميع الضوابط الرقابية والمتطلبات الفنية المتصلة بأمن وخصوصية المعلومات وحماية حقوق العملاء.

search