الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:37 م

30 دقيقة.. خطورة برازيلية على مرمى الشناوي واستحواذ أهلاوي

أحمد عصام

A A

مرت 30 دقيقة من مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، المُقامة حاليا على استاد الجوهرة المشعة بمدينة فى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، والنتيجة ما زالت التعادل السلبي.

الأهلي ضد فلومينينسي 

سيطر الأهلى على الكرة خلال الخمس دقائق الأولى من اللقاء وكانت أخطر الفرص عن طريق محمد عبد المنعم بتسديدة داخل منطقة جزاء فلومينينسي بعد عرضية رائعة من التونسي علي معلول.

سدد بيرسي تاو كرة قوية على مرمى الفريق البرازيلي عن طريق بيرسي تاو في الدقيقة السادسة، لكن جاءت فوق مرمى فابيو حارس مرمى فلومينينسي.

تعرض إمام عاشور لإصابة طفيفة في الدقيقة السابعة بعد تدخل قوي من لاعب الفريق البرازيلي، وجاءت أخطر فرص فلومينينسي عن طريق جناح الفريق أرياس بعد تسديدة في العارضة من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة التاسعة، وسدد إمام عاشور كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11 ولكنها علت مرمى فلومينينسي.

الأهلي وفلومينينسي 

حاول حسين الشحات مباغتة حارس الفريق البرازيلي بتسديدة من وسط الملعب في الدقيقة 16 ولكنها جاءت بعيدة عن المرمى، ومرر الشحات كرة رائعة لبيرسي تاو في الدقيقة 18 لينفرد الجنوب أفريقي بالمرمى ولكن فيلبي ميلو تدخل وأخرج الكرة لركنية لصالح الأحمر.

الأهلي وفلومينينسي 

وفي الدقيقة 19 لعب معلول كرة عرضية وحولها عبد المنعم لمرمى فلومينينسي لكن فابيو حارس الفريق البرازيلي أخرجها بصعوبة.

وجاءت أخطر فرص اللقاء حتى الآن، جاءت عن طريق أرياس بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في القائم على يسار محمد الشناوي في الدقيقة 24، ونجح الأهلي في الذهاب بهجمة مرتدة سريعة عن طريق معلول والشحات ولكن مدافع فلومينينسي أخرج الكرة لركنية في الدقيقة 27.

وفاز النادي الأهلي على اتحاد جدة السعودي 3-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الجوهرة، في دور الربع نهائي من مونديال الأندية.

search