الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:35 ص

ماذا قدمت نيوزلندا أمام منتخبات أفريقيا في 20 عامًا ؟

منتخب نيوزلندا

منتخب نيوزلندا

محمود حسن

A A

يحل فريق نيوزلندا ضيفًا على المنتخب الوطني في تمام العاشرة مساءً علي ملعب مصر بالعاصمة الإدارية في الدورة الودية الرباعية التي تحمل اسم "كأس عاصمة مصر"، وتبدأ من اليوم الجمعة وتختتم منافساتها يوم 26 مارس الجاري.

ويلتقي الفائز من مباراة مصر ونيوزلندا في المباراة النهائية، بالمتأهل من المواجهة التي تجمع منتخب كرواتيا بنظيره تونس غدًا السبت على استاد القاهرة الدولي.

تاريخ منتخب نيوزلندا أمام الأفارقة

التقي المنتخب النيوزلندي على مدار 20 عامًا كاملة في 7 مناسبات مع منتخبات داخل قارة أفريقيا كان أغلبها مباريات ودية، واكتفي فيها بتحقيق انتصار وحيد بينما خسر 3 مباريات وحسمت نتيجة التعادل 3 مواجهات أخرى.

التقى منتخب نيوزلندا في 2009 مع منتخب بوتسوانا، في مباراة ودية انتهت بالتعادل السلبي، ثم واجه منتخب تنزانيا وخسر بهدفين مقابل هدف.

خسارة وتعادل

وفي العام نفسه، التقت نيوزلندا بمنتخب جنوب أفريقيا في كأس القارات، وفاز منتخب"الأولاد" وقتها بثنائية دون رد، ثم تجدد اللقاء بينهما في مباراة ودية عام 2014 انتهت بالتعادل السلبي.

في 2018، خسر المنتخب النيوزلندي أمام كينيا 2-1 في لقاء ودي وبعد مرور 3 سنوات أي عام 2021 فاز على منتخب جامبيا بثنائية نظيفة ودية.

آخر مواجهات نيوزلندا ضد منتخبات القارة السمراء، كانت في أكتوبر الماضي أمام منتخب الكونغو الديمقراطية وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

search