السبت، 05 أكتوبر 2024

07:28 م

"ولاد سعد".. عالم ومطرب وممثل من بيت واحد

عائلة سعد

عائلة سعد

آلاء مباشر

A A

تصدرت عائلة “سعد”، منصات السوشيال ميديا، بعد حديث المغني أحمد سعد عن إخوته في برنامج “BigTimePodcast”، تقديم الإعلامي عمرو أديب، والفنانة أصالة، على فضائية "MBC"، مساء أمس الخميس، إذ إنهم عائلة مكونة من عالم فيزياء وممثل ومغني.

وقال أحمد سعد: “إحنا 9 أولاد، وأنا رقم 7، وأنا كنت بخدم الـ8 إخواتي، وفي يوم قررت أعمل ثورة عليهم، لكن كنت بحضر لها جوة مخي، أخويا شالني ورماني برة وقفل الباب، ورحت جبت لهم الأكل ورجعت تاني.. كانت مأساة، بس عددنا الكبير ساعد على أن يطلع مننا مواهب بسبب المنافسة فيما بينا”.

وبرز اسم “سعد”، وأصبح أيقونة نجاح بالنسبة لأفراد أسرة، لتصدق المقولة المصرية “وش السعد”، فعلى الساحة الفنية برز الممثل الشهير عمرو سعد، وفي عالم الغناء يعلو نجم المطرب أحمد سعد، وفي المجال العلمي يسير الشقيق الأكبر سامح سعد، بخطوات ثابتة وواثقة.

وفي السطور التالية يقدم إليكم “تليجراف مصر”، حكاية الأشقاء الثلاثة الذين جمعهم بيت واحد، ولكن بمهن مختلفة وبرزوا على الشاشات.

العالم سامح سعد

العالم سامح سعد، أحد تلامذة العالم المصري الراحل أحمد زويل، وهو دكتور في الفيزياء الحيوية بمركز دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

يعمل من خلال أبحاثه على تحسين الأداء العلاجي للأدوية الموجودة حاليا الخاصة بالسرطان، عبر فهم نشأة الخلية السرطانية، مما قد يؤدي لتحسين العلاج الكيماوي والإشعاعي لمرضى السرطان.

العالم سامح سعد

حصل على جائزة الدولة للتفوق في العلوم الأساسية، كما يعمل على العديد من الأبحاث لابتكار علاجات مضادة للخلايا السرطانية وتقليل جرعات العلاج الكيماوي.

الفنان عمرو سعد

بدأ عمرو سعد مسيرته الفنية في نهاية التسعينات، عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا، فكان أول ظهور له في دور صغير في فيلم "الآخر" للمخرج يوسف شاهين، ثم أخذ دورا بفيلم "المدينة" للمخرج يسري نصر الله، ثم في الفيلم القصير الذي يحمل عنوان "عشرة جنيهات"، ومن بعدها قام بالمشاركة في فيلم “خيانة مشروعة”.

حصل على عدة جوائز، منها جائزة أفضل ممثل عن دور الشيخ حاتم في فيلم “مولانا” من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ33، ومن مهرجان تطوان في دورته الـ23 لسينما البحر المتوسط، ومن مهرجان الأقصر للسينما، ومن مهرجان الكاثوليكي للسينما في دورته الـ66.

الفنان عمرو سعد

وله العديد من الأعمال الفنية البارزة، ومنها: فيلم الكبار، وحديد، وأسوار القمر، ومولانا، وكارما، ومسلسل فريسكا، لا أحد ينام في الإسكندرية، والحب موتا، شارع عبد العزيز 2، وشارع عبد العزيز.

المطرب أحمد سعد

ولد أحمد سعد في 1981 في القاهرة، أصدر ألبومه الأول عام 2003 “أشكي لمين”.

تزوج الفنان أحمد من زوجته الأولى لبنى بيومى أم أولاده أحمد وجودى، ولكن هذا الزواج لم يستمر ووقع الطلاق بينهما 3 مرات متتالية، واحتفظ الثنائي بعلاقة جيدة من أجل الأولاد.

وفي عام 2011، خطب “سعد”، الفنانة ريم البارودى، ولكن هذه العلاقة شهدت عدة أزمات، فبينما نفت الفنانة ريم البارودى أن الزواج تم سرًا، أكد أحمد سعد أن الزواج تم واستمر لمدة 6 أيام خلال استضافته في أحد البرامج التليفزيونية، ثم حدث الانفصال بينهما.

المطرب أحمد سعد

وفي 2017، تزوج الفنان أحمد سعد من الفنانة سمية الخشاب واستمر نحو عامين فقط، ليحدث الانفصال بعد نشوب خلافات بينهما.

وتزوج بعدها من مصممة الأزياء علياء بسيوني، وذلك بعد أن جمعتهما قصة حب، حيث ظهر معها في عيد ميلادها الذى أحياه المطرب الشعبى عمر كمال، والتقط أحمد سعد صورًا مع علياء بهذه المناسبة السعيدة.

وفي 2023، أعلن الثنائي انفصالهما، بناءً على قرار المطرب أحمد سعد، الذي اتخذ القرار بين ليلة وضحاها، حسب ما قالت مصممة الأزياء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search