الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:15 م

هل ذبحنا سلالات الدواجن المصرية؟ الحكومة تجيب

الدواجن

الدواجن

نشوى مصطفى

A A

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ذبح عدد من سلالات الدواجن المصرية النادرة نتيجة عدم توافر الأعلاف.

يأتي ذلك تأكيدا لما نشرته “تليجراف مصر”، حيث نفى رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، طارق سليمان، ذلك، مؤكدا أن ما تردد حول ذبح سلالات من الدواجن، بسبب عدم توفّر طعام لها غير صحيح بالمرّة.

 وأفاد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لذبح عدد من سلالات الدواجن المصرية النادرة نتيجة عدم توافر الأعلاف.

 وشدد مجلس الوزراء على التزام معهد الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية بالحفاظ على المصادر الوراثية الحيوانية، ومن ضمنها سلالات الدواجن النادرة، موضحا أن المعهد يمتلك 14 سلالة محلية يتم الحفاظ عليها في 8 محطات تابعة للمعهد، حيث يقوم المعهد بإجراء تجارب على هذه السلالات لتحسينها وراثيا وإنتاجياً، ثم توزيعها على القطاع الداجني الريفي، مع وضع كل سلالة في أكثر من محطة بحثية للحفاظ عليها في حالة ظهور أمراض وبائية، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.


 


وناشد المركزالإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

search