السبت، 03 أغسطس 2024

12:39 ص

تضارب حول مؤشرات نتيجة انتخابات المحامين قبل إعلانها

نقابة المحامين

نقابة المحامين

أسامة حماد

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

شهدت الساعات الأخيرة حالة من التضارب، حول نتيجة انتخابات النقابة العامة للمحامين التي أجريت أمس السبت لاختيار نقيب عام للمحامين وأعضاء مجلس النقابة، من بين 15 مرشحًأ على مقعد النقيب وأعضاء مجلس النقابة من بين 253 مرشحًا.

بعد غلق لجان التصويت والبدء في عمليات الفرز، لم تنتظر حملة المرشح والنقيب الحالي، عبد الحليم علام، لتعلن بذات يوم الانتخابات، فوزه بمقعد النقيب لولاية أخرى تمتد حتى 2028.

لترد عليها حملة سامح عاشور، المرشح على منصب نقيب المحامين، التي كشفت مصادر من داخلها أن المؤشرات تذهب إلى جولة إعادة على مقعد النقيب، وفقا للضوابط والإجراءات المنظمة للانتخابات.

واستقبلت اللجان الناخبين من تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا في 488 لجنة على مستوى الجمهورية بمقرات النقابة العامة والنقابات الفرعية تحت إشراف لجنة قضائية عليا، يترأسها المستشار محمد عبدالمعطي.

وشهدت الانتخابات العديد من الاشتباكات والتراشقات بين أنصار المرشحين، كما تعدى بعض أنصار المرشحين على 7 صحفيين أثناء قيامهم بعملهم في تغطية انتخابات النقابة، بسبب أنهم قاموا بتصوير اشتباكات وتراشق بين أنصار المرشحين. 

الصحفيين  المعتدى عليهم 

- محمد فوزي مسعد مصطفى: مصور صحفي بجريدة الوطن.
- سامح سعد الدين عبدالغني: موقع القاهرة 24.
- إيهاب حسين أحمد: محرر القاهرة 24.
- نادر محمد سليم: موقع الحرية.
- أسامة علي عبدالعال: جريدة المصري اليوم.
- قرشي حسن عبدالحفيظ: موقع حكاية.
- علاء سيد أحمد: محرر البوابة نيوز.

وتوّصلت نقابة الصحفيين إلى أسماء المحامين الذين اعتدوا على الصحفيين والمصورين، لإدراجهم في المحاضر، واتخاذ الإجراءات القانونية والنقابة اللازمة حيال الواقعة.

search