الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:32 ص

طريقة عمل البيتيفور زي المحلات.. قبل دخلة العيد

طريقة عمل البيتيفور زي المحلات

طريقة عمل البيتيفور زي المحلات

جهاد أحمد

A A

تبحث ربات البيوت مع قرب عيد الفطر المبارك عن طريقة عمل البيتيفور زي المحلات، حيث اعتاد الكثير منهن على صُنع الحلويات ومن بينها البيتيفور، والكعك والبسكويت، مما يَنعكسُ على الأجواء بالفرح والبهجة.

ويَعِرضُ لكم "تليجراف مصر" في السطور التالية طريقة عمل البيتيفور زي المحلات، من خلال وصفة للشيف نادية السيد.

طريقة عمل البيتيفور للشيف نادية السيد

ووفقًا لوصفة الشيف نادية السيد، من خلال مَقطع فيديو لها على اليوتيوب، أشارت إلى مجموعة المكونات التي يَجِب توافُرها وهي، 3 أكواب ونصف من الدقيق، نصف ملعقة صغيرة من الملح، 2 قالب من الزبدة، بيضة كاملة، 3 صفار بيض، كوب من السكر البودر، ملعقة كبيرة من الڤانيليا السائلة، أو أربعة أكياس من الڤانيليا.

طريقة عمل البيتيفور

وقامت الشيف نادية السيد خلال مقطع الفيديو، بضرب الزبدة مع السكر البودر لمدة عشرين دقيقة،  حتى يَصِل للقوام الكريمي أبيض اللون، ثم قامت بوضع الصفار الأول، والانتظار حتى يختفي الصفار تمامًا بين الخليط، ثم أضافت باقي الصفار والبيضة الكاملة، ولاحقتها بشكل سريع بمقدار الڤانيليا، حتى لا يتعرض الخليط لزفار البيض.

وعندما وصل الخليط إلى القوام الكريمي المتجانس، وضعت المكونات الجافة وراء بعضهما، وأضافت الدقيق تدريجيًا، للحصول على قوام للعجين غير لاصق باليد عند لمسها.

ويُمكن إضافة نصف كوب من الكاكاو إلى الخليط، حسب الرغبة في تحضيره بالشوكولاتة، ولكن يتم نزع نصف كوب من الدقيق، إذا أُضيف الكاكاو.

وتأتي بعد ذلك مرحلة تشكيل العجين، ويُراعي فيها أن يتم خروج العجينة بشكل سهل ومتوازن وغير سريع، مع إضافة بعض الدقيق للعجين، إذا خرجت بشكل سريع من أداة التشكيل، ما يسهم في نجاحه.

طريقة عمل البيتيفور

طريقة تسوية البيتيفور

وبالنسبة إلى التسوية، يتم إدخال البيتفور إلى الفرن في الرف الأوسط، وبدرجة حرارة 180 مئوية، على أن يكون مسخنًا مسبقًا، ويُترك 10 دقائق أو حتى الحصول على لون ذهبي خفيف، ويترك حتى يصل لدرجة حرارة الغرفة، من ثم يُزين حسب الرغبة.

search