الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:07 ص

عبد الحليم علام نقيبا للمحامين حتى 2028

نقيب المحاميين عبد الحليم علام

نقيب المحاميين عبد الحليم علام

أسامة حماد

A A

أعلنت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة المستشار محمد أبو ضيف الأمين العام لهيئة النيابة الإدارية، فوز عبد الحليم علام بمقعد نقيب عام المحامين لدورة ثانية تمتد حتى عام 2028، بحصوله على 23 ألفا و955 صوتا من إجمالي عدد الأصوات.

المرشحين

وتنافس على منصب نقيب المحامين 15 مرشحا، فيما تنافس 253 مرشحا على المقاعد المخصصة لعضوية المجلس، منهم 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحًا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحًا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

مؤتمر إعلان نتيجة انتخابات نقابة المحامين

منافسين عبدالحليم علام

سامح عاشور ونبيل عبد السلام هم أبرز منافسي عبد الحليم علام، في الانتخابات بعد أن حصل الأول على 20 ألفا و316 صوتا، والثاني على 12 ألفا و87 صوتا.

وبلغ إجمالي عدد المقيدين بجداول الناخبين 322 ألفًا و152 ناخبًا، وبلغت نسبة المشاركة نحو 18.47% بمشاركة  59 ألفًا و450.

وأعلنت اللجنة نتيجة انتخابات عضوية مجلس النقابة عن الإدارات القانونية ومحاكم الاستئناف، حيث فاز أسامه إبراهيم حامد سالمان، حسام سعيد أحمد مصطفى، محمد حسان علي محمد سامي، أبو بكر محمد أحمد ضوه، عبد النبي عبد الوهاب، مجدي ناجي أحمد سخي، ناصر عبد الحق المرسي، محسن لطفي محمد علي سالم، محمد خلف حسين، ومحمد عبد العظيم أحمد فرغلي.

كما فاز عبد المجيد هارون أحمد، ممدوح علي عبد العال، إبراهيم عز العرب، سعيد سيد علي عبد الخالق، محمد سيد سيد أحمد هيبة، ورداني عبد الرحمن، محمد إبراهيم عبد الرحيم أحمد فزاع، عيسى عبد الحميد محمد أحمد عيسى، عمر جمال هريدي، ربيع رزق مرسي، محمود علي مصطفى محمد، سيد جابر عبد العال، أحمد أسامه محمد أحمد، عمر إبراهيم محمد إبراهيم، محمد إبراهيم علي عيسى، السيد حسن أحمد حسن، ومحمد راضي محمد مسعود.

العملية الانتخابية

وأجريت العملية الانتخابية، السبت الماضي، على منصب النقيب العام للمحامين، وكذا جميع المقاعد المخصصة لعضوية مجلس النقابة، والبالغ عددها 28 مقعدا، يُخصص منها 3 مقاعد للإدارات القانونية، و25 مقعدا تتوزع على دوائر 8 محاكم استئناف على مستوى الجمهورية.

وصوت الناخبين في 488 لجنة اقتراع، بداخل مقر النقابة العامة للمحامين بالقاهرة والنقابات الفرعية بالمحافظات والبالغ عددها 37 نقابة.

تاريخ عبدالحليم علام النقابي

وكان قد تولى “علام” منصب نقيب عام المحامين عام 2022 خلفًا للراحل رجائي عطية، الذي توفي  إثر تعرضه لوعكة صحية في أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة أثناء حضوره جلسة محاكمة محامين "الجيزة".

وانتخب عبد الحليم علام نقيبًا للنقابة الفرعية لمحافظة الإسكندرية، في عام 2012 وحتى عام 2016.

search