الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:45 م

طبيب الأهلي يكشف موعد بدء تأهيل إمام عاشور

إمام عاشور

إمام عاشور

هيثم موسى

A A

قال طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  الدكتور أحمد جاب الله، إن حالة إمام عاشور، لاعب خط وسط الفريق، مستقرة للغاية بعد الجراحة التي خضع لها ‏في الكتف.‏

أوضح جاب الله أن الجهاز الطبي منح اللاعب راحة لمدة أسبوع، يبدأ بعدها برنامج التأهيل في الجيم وفي الملعب، وفقًا للبرنامج العلاجي الخاص بتجهيزه ‏للعودة إلى التدريبات بصورة طبيعية، لافتًا إلى أن الجراحة التي أجراها تدعو للتفاؤل، وتقلص فترة غيابه عن الملاعب، والتي ستتحدد في ضوء ‏البرنامج التأهيلي الذي ينتظم فيه اللاعب خلال الأيام القادمة.‏

كان إمام عاشور قد أجرى عملية جراحية ناجحة في الكتف بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين، وذلك عقب الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته ‏مع المنتخب الوطني في الدورة الدولية التي تستضيفها مصر حاليًّا‎.

ويستعد الأهلي لمباراة سيمبا في تنزانيا المقرر لها يوم ٢٩ مارس الجاري في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.‏

مصدر: الأهلي طلب إراحة لاعبيه مع المنتخب أمام كرواتيا

وفي السياق ذاته، كشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، أنه جرى التواصل من قبل مسؤولي النادي الأهلي “بشكل شفهي”، للمطالبة بإراحة لاعبي الفريق الأحمر، من مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس عاصمة مصر المقرر لها في العاشرة مساء غد الثلاثاء.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة إلى “تليجراف مصر”، أن مسؤولي الجهاز الفني للأهلي، طلبوا عدم مشاركة لاعبي الفريق الأحمر، في المباراة النهائية، مع إمكانية جلوسهم على دكة البدلاء.

ويخشى الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر من تعرض لاعبين جدد بفريقه للإصابة أو الإجهاد قبل مواجهة سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا.

ووفقا للمصدر ذاته، تتجه النية داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، لإشراك بعض لاعبي الأهلي في جزء من مباراة الغد أمام كرواتيا لعدم تعرضهم للإجهاد أو الإصابة قبل المواجهة المصيرية أمام سيمبا التنزاني.

حسام حسن

موعد نهائي كأس عاصمة مصر

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية بين مصر وكرواتيا، في نهائي كأس عاصمة مصر، في ستاد "مصر" بالعاصمة الإدارية، تمام العاشرة مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

وكان حسين الشحات لاعب النادي الأهلي غادر معسكر المنتخب بداعي الإصابة، ليتم استدعاء مصطفى شلبي لاعب الزمالك بدلاً منه.

كما تعرض إمام عاشور للإصابة في مباراة نيوزيلندا، وخضع لعملية جراحية، سوف يغيب على إثرها فترة طويلة عن الملاعب.

إصابة إمام عاشور

موعد مباراتي الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال

وحدد الاتحاد الإفريقي يوم 29 مارس الجاري، لمواجهة الأهلي أمام سيمبا التنزاني في مباراة الذهاب بتنزانيا، بينما تقام مباراة الإياب يوم 5 أبريل المقبل على ستاد القاهرة الدولي.
 

search