الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:39 م

"فرصة للتقدم".. فينجر يعلق على الشكل الجديد لمونديال الأندية

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

A A

أكد رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أرسين فينجر، أن الشكل الجديد لبطولة كأس العالم للأندية سيكون له "تأثير إيجابي كبير" على كرة القدم. 

وقال فينجر في تصريحات اليوم الثلاثاء: "أعتقد أن القوتين الرئيسيتين في لعبتنا هما الأمم والأندية، وهناك وجهة نظر منطقية وراء التفكير في تنظيم كأس العالم للأندية بشكل مشابه لكأس العالم للأمم".

أسطورة التدريب أرسين فينجر

وأضاف: "سيكون لتلك البطولة تأثير إيجابي كبير على جميع الأندية في العالم، وستزيد من مواردها، ومن الواجب علينا أن نجعل كرة القدم عالمية حقًا، وهذا يخلق فرصة لمختلف الأندية للتقدم، وهذا هو الهدف الحقيقي".

وزاد فينجر: "ستوفر تلك الخطوة المزيد من الفرص للاعبين من جميع أنحاء العالم للمنافسة على أعلى مستوى، وأشعر بالتوقعات الكبيرة من محبي كرة القدم لرؤية أنديتهم تتنافس على الساحة العالمية".

وأوضح: "أقر بالفعل أن التقويم الكروي مزدحم، ولكن هذه مسابقة ستجرى كل أربع سنوات وبالطبع يجب احترام فترة الراحة أثناء المسابقة وبعدها، الطلب الكبير على تلك المسابقات الكبرى في كرة القدم سيعمل على تحقيق الدعم الكافي لها".

كأس العالم للأندية

وتابع: "بالنسبة للاعبين، فقد تحسنت الرعاية الصحية لهم بشكل كبير خلال العشرين عامًا الماضية، ذلك بالنظر إلى الوقاية من الإصابات، والتعافي، والتغذية، والتقدم في التكنولوجيا الطبية.. لا سبيل لمقارنه ذلك لما كانت عليه من ذي قبل".

وقال: "كما ساعدت تقنية الفيديو (VAR) الحكم في حماية اللاعبين، حيث يعرف اللاعبون أنهم لا يمكنهم الإفلات من الأخطاء السيئة التي تسبب الإصابات، لذا، عمومًا، كانت هناك تحسينات كبيرة على جانب رعاية اللاعبين، ونريد الاستمرار في هذا التقدم".

وختم فينجر: "نرى لاعبين يتلقون جوائز عالمية، مثل (ميسي، رونالدو، بنزيما)، فوق سن الـ35 عامًا، ولم يعد من غير المعتاد رؤية مسيرات دولية للاعبين تستمر لأكثر من 20 عامًا، لم يكن ذلك ممكنًا منذ فترة ليست بالبعيدة".

search