السبت، 05 أكتوبر 2024

04:51 م

"الزراعة" تبيع كيلو اللحم بـ280 جنيهًا.. و"الملبسة" أقل سعرا

اللحوم

اللحوم

إسلام الزيني

A A

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، اللحوم البلدية في منافذها بأسعار مخفضة، في إطار المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لتخفيض السلع الغذائية خلال اجتماعه أمس الأول مع التجّار والمصنعين. 

وقال مستشار وزير الزراعة، المشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة، سعيد صالح، إن أسعار كيلو اللحوم البلدية قطعة واحدة بـ280 جنيهًا، و270 جنيها سعر الكيلو المكون من 900 جرام لحمًا و100 جرام ملبسة، وسعر كيلو المفروم البلدي 260 جنيهًا، والكبدة البلدي 250 جنيهًا.

وأضاف صالح، في بيان للوزارة، أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، ويؤكد على ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ مشيرا إلى أن تخفيض اسعار اللحوم البلدي يعود إلى إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار، فضلا عن الاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدّت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف. 

وأضاف صالح، أنه تم أيضا تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنية للكيلو، والشيكارة 5 كيلو بـ  25 جنيه، وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24 جنيه، وسعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيه،  فيما تجاوزت التخفيضات الـ 50‎%‎ على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية. 

وأكد صالح، على أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا جاءت لتلبية رغبات المواطنين، موضحا أن المبادرة مستمرة طول العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة، مشيرًا إلى أن معرض السلع والمنتجات الغذائية "خير مزارعنا لاهالينا " مقام حاليا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي أمام نادي الصيد ومستمر حتى نهاية الشهر الكريم.

search