الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:29 ص

ضبط 3 مصانع تقلّد أسماء علامات تجارية شهيرة بالهرم

مصنع مراتب

مصنع مراتب

محمد سامي الكميلي

A A

شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية مُكبرة ومُوسعة بالهرم والحوامدية بنطاق محافظة الجيزة، استهدفت مصانع تقوم بتصنيع مراتب غير مُطابقة للمواصفات.

واتضح أن المراتب يتم تصنيعها من مواد مُعاد تدويرها ويستخدم في ذلك أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق ووضع مُلصقات "استيكر" تحمل أسماء علامات تجارية شهيرة، تمهيدا لإعادة بيعها للمواطنين مرة أخرى والتي تؤثر على الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية.

يأتي ذلك استكمالا لجهود الدولة الرقابية فى ضبط الأسواق والضرب بيد من حديد ضد المخالفين المُتلاعبين  ومُلاحقة الكيانات الوهمية والتصدي بقوة لكافة مظاهر الغش التجارى ومنع تداول السلع مجهولة المصدر والغير مُطابقة للمواصفات ،وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة كافة الأنشطة التجارية بمختلف محافظات الجمهورية ، وحفاظاً علي الكيانات  التجارية الشرعية.

وأسفرت التحريات والمعلومات التى وردت للإدارة العامة للرقابة علي الأسواق، عن وجود عدة كيانات وهمية غير مرخصة تقع بنطاق بمحافظة الجيزة ، لتصنيع مراتب غير مُطابقة للمواصفات  وتداولها  في الأسواق.
وعلى الفور قامت حملة مُكبرة من مأموري الضبط القضائي باستهداف المناطق سالفة الذكر، وتمكنت من ضبط 3 مصانع غير مرخصة بنطاق حي الهرم والتحفظ على 137 مرتبة تامة الصنع مقلدة لعلامات تجارية شهيرة.

كما تمكنت أيضا من ضبط 3 مخازن وأماكن لتوزيع المراتب مجهولة المصدر، وتم التحفظ على كميات كبيرة من لوازم التصنيع مثل الإسفنج والقماش والسوست الحديد”.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني حرص الجهاز على تشديد الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الانضباط في الأسواق  والضرب بيد من حديد وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجارى وخداع المستهلكين ومنع تداول السلع مجهولة المصدر وغير المُطابقة للمواصفات للأسواق والضارة بسلامة وأمن المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة جميع الأنشطة التجارية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار السجيني إلى أن الجهاز، يقف بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه الترويج لمنتجات مجهولة المصدر، مؤكدا علي التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الانضباط والاستقرار.
وأهاب جهاز حماية  المستهلك  بالمواطنين، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفورى عن أي مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا، أو من خلال الدخول علي الرابط التالي (هنا)

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search