الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:40 ص

الحكومة تستهدف إنشاء وتطوير 471 محطة مياه للشرب

وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد

وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد

محمد سامي الكميلي

A A

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن محددات الحكومة بخطة العام المالي 2024-2025 بالنسبة، تتضمن خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، لافتة إلى أن هناك عدد 471 محطة مياه شرب مستهدف إنشائها وتطويرها، و248 محطة معالجة لصرف الصحي مستهدف إنشائها وتطويرها أيضًا، كما أنه مُستهدف التوسع في إتاحة الوحدات السكنية لتصل 337.2 ألف وحدة سكنية.

وأوضحت الوزيرة أن محددات خطة 2024/2025 في هذا الصدد تتضمن توجيه الاستثمارات لخفض حوادث الطرق في المحافظات ذات الأولوية، وتحفيز التوطين السكاني وتحسين مؤشرات الاتصالية في عدد من المحافظات، وإعطاء أولوية لمحافظات الصعيد. وأكدت "السعيد" أن هناك انخفاضًا بمعدل 33% في معدل الإصابات بحوادث الطرق بين عامي 2018 و2022.

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي، وافق خلال اجتماع اليوم الأربعاء، على مشروع موازنة العام المالي 2024/2025، وكذا موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، تمهيدًا لإرسالها لمجلس النواب في الميعاد الدستوري بنهاية الشهر الجاري.

أشار وزير المالية الدكتور محمد معيط، خلال الاجتماع، إلى أنه سيتم يوم الأحد المقبل، ولأول مرة، تقديم مشروع موازنة الحكومة العامة لمجلس النواب، تلك الموازنة التي تشمل “الموازنة العامة للجهاز الإداري للدولة وكافة الهيئات الاقتصادية”، ليبلغ إجمالي مصروفات الحكومة العامة 6.4 تريليون جنيه، وإيراداتها 5.05 تريليون جنيه.

وقال الوزير إن المشروع يعكس الإصلاحات الهيكلية التي تم إجراؤها بالتعديل الأخير لقانون المالية العامة الموحد الذى تم بمقتضاه إدخال مفهوم “موازنة الحكومة العامة”؛ التي تشمل الموازنة العامة للدولة وموازنات الهيئات الاقتصادية، على نحو يسهم في بيان القدرات الحقيقية للمالية العامة للدولة، وفق قراءة موضوعية أكثر شمولًا تتضمن كامل إيرادات ومصروفات الدولة وهيئاتها العامة.

search