الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:50 ص

الآلاف يؤدودن صلاتي العشاء والتراويح بالجامع الأزهر

صلاة التراويح بالجامع الأزهر

صلاة التراويح بالجامع الأزهر

فادية البمبي

A A

شهد آلاف المصلين اليوم الأربعاء، صلاتي العشاء والتراويح في الجامع الأزهر، في الليلة الثامنة عشرة من شهر رمضان الفضيل، وقد جاؤوا من مختلِف محافظات الجمهورية.

كما يحضر إلى الجامع الطلاب ‏الوافدون بالأزهر من أكثر من مئة دولة، وتؤدى صلاتي العشاء والتراويح بالجامع الأزهر بالقراءات العشر، ويؤمها نخبة من قرّاء القرآن الكريم في الأزهر.

ويقوم المركز الإعلامي ‏للأزهر بنقل الصلاة مباشرة على صفحات ومنصات الأزهر على ‏مواقع التواصل ‏الاجتماعي وصفحة الجامع الأزهر.

سورة المؤمنون برواية ‏حفص عن عاصم

وتقدم المصلين الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور نظير عياد،، ورئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر، الدكتور أتى خضر، ووكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم، الشيخ عوض الله عبدالعال، والمشرف العام على الأنشطة العلمية بالجامع الأزهر، الدكتور عبد المنعم فؤاد،  ومدير عام الجامع الأزهر، الدكتور هاني عودة، وجمعٌ من علماء الأزهر.

وتقام صلاة العشاء الليلة من سورة المؤمنون برواية ‏حفص عن عاصم، وتقام صلاة التراويح من سورتي النور والمؤمنون، برواية الدوري عن الإمام الكسائي، وابن جماز عن الإمام أبي جعفر المدني، وابن ذكوان عن الإمام ابن عامر الشامي.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الدينية بالجامع الأزهر، الدكتور أحمد همام، أنه يؤم المصلين اليوم في الجامع الأزهر في صلاة العشاء مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، الدكتور أسامة الحديدي، وصلاة التراويح الشيخ عادل محمود، معلم القرآن الكريم بمنطقة المنيا الأزهرية، والدكتور محمد زلط، المدرس بكلية علوم القرآن، الشيخ أحمد نور، معلم القرآن الكريم بمنطقة سوهاج الأزهرية، والشيخ عيد بركات، مدرس القراءات بمعهد قراءات الخازندارة بشبرا.

ويؤم المصلين في صلاة فجر الأربعاء، الشيخ سليم عبد الحميد، معلم القرآن الكريم بمنطقة القليوبية الأزهرية، مع التلاوة من سورة المؤمنون، تحت إشراف فضيلة الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف.

search