الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:32 ص

دهنية أو جافة أو Mix.. كيف تعرف نوع بشرتك؟

كيف تعرق نوع بشرتك؟

كيف تعرق نوع بشرتك؟

خاطر عبادة

A A

شاركت طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، الدكتورة شيرين إدريس، اختبارًا بسيطًا لتحديد ما إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو مختلطة.

ووفقا لصحيفة نيويورك بوست الأمريكية، نصحت الأخصائية "أن تغسل وجهك، وتجففه، ولا تفعل شيئًا".

بشرة جافة

وقالت إدريس: "إذا شعرت أن بشرتك بعد 30 دقيقة متقشرة وخشنة، فمن المحتمل أنها "جافة"، مما يعني أن بشرتك لا تنتج ما يكفي من الزيت".


بشرة دهنية

وأوضحت إدريس أنه بعد نصف ساعة، إذا تمكنت من رؤية انعكاسك من خلال بشرتك وتبدو دهنية، فهذا يعني أن بشرتك دهنية.

البشرة الميكس

وأضافت أنه في بعض الحالات تكون البشرة مزيج بين النوعين "الجافة والدهنية"، ولا بأس بذلك، فقد يكون منتصف وجهك دهنيًا وبقية وجهك قد يكون خشنًا، إذن فأنت لديك بشرة مختلطة.

ومن المهم معرفة نوع بشرتك أثناء صياغة خطة للعناية بالبشرة. 

الجفاف

وأشارت إدريس إلى أنه إذا كانت بشرتك مشدودة ونظيفة للغاية بعد 30 دقيقة، فمن المحتمل أنك تعاني من الجفاف، موضحة أن الجفاف ليس بالضرورة أحد أنواع البشرة، حيث أن بشرتك تفتقر إلى الماء والرطوبة.

تابعت إدريس، أنه لا يوجد شيء اسمه "بشرة طبيعية" خاصة بالنسبة للمرأة.. موضحة: "إذا كان لديك تقلبات هرمونية، يمكن أن تتغير بشرتك على مدار الشهر.


ترطيب البشرة

ووفقا للتقرير، أن حوالي 13 كوبًا من الماء للرجال و9 أكواب للنساء تكون كافية للمساعدة في الحفاظ على رطوبة البشرة - وقد تكون هناك حاجة إلى المزيد اعتمادًا على مقدار تعرق الشخص.

كما نصح الخبراء بتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء؛ مؤكدين أن الماء ليس هو الحل الوحيد، كما أوصوا بتجنب الكحول، وتقشير البشرة.

search