الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

تدريس لغة أجنبية ثانية لطلاب الصف الأول الإعدادي (خاص)

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تراجع عن تطبيق اللغة الأجنبية الثانية على طلاب نظام التعليم الجديد، ابتداءً من الصف الأول الإعدادي العام المقبل.

اللغات الأجنبية الثانية

وأوضح المصدر المسئول بوزارة التعليم، أن اللغات الأجنبية التي ستتم إضافتها للدراسة بالصف الأول الإعدادي بدءا من العام المقبل، ستكون لغة ثانية، مع الإنجليزية كلغة أولى.

المصدر أكد، أن اللغات الأجنبية الثانية التي سيتم إضافتها، هي: الإيطالية، الفرنسية، الألمانية، الروسية، وقد تتم إضافة لغات أخرى، ليختار منها الطالب مادة واحدة لدراستها كلغة ثانية.

وأضاف المصدر، أن التنفيذ الفعلي لتدريس اللغة الثانية سيكون العام المقبل، أي على الطلاب الذين يدرسون في المرحلة الابتدائية حاليا، ليكونوا في الصف الأول الإعدادي العام المقبل.

مناهج المرحلة الإعدادية

وأشار المصدر إلى أن وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، هدفه تحديد شكل وطبيعة الخريج من هذه المرحلة، وهي خطوة محورية، ولا غنى عنها، حيث تعمل الوزارة على تحديد الهدف من هذه المرحلة، ونوعية الخريج الذي سيلتحق بالمرحلة الثانوية، سواء العامة أو الفنية، واللغات المطلوب تدريسها، وشكلها ومحتواها.

وبدأت وزارة التربية والتعليم، الاستعداد مبكرا لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية، من خلال تشكيل لجان متخصصة في كل المجالات لوضع الإطار العام لمناهج الإعدادية المطورة.

search