الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

أمطار ورياح.. حالة الطقس الساعات المقبلة

سقوط أمطار - أرشيفية

سقوط أمطار - أرشيفية

إسلام الزيني

A A

قالت  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، إن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على محافظة القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة، وسوف تستمر حتى الصباح، ومن الممكن أن تزيد من خفيفة إلى متوسطة على جنوب القاهرة.

وأضافت غانم، في تصريحات لـ "تليجراف مصر"، أن فرص الأمطار ستكون أيضًا على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى وشمال الصعيد، بجانب نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية.
 

موجة الحرارة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن موجة الحرارة ستنسكر غدًا الجمعة، خمس درجات، مع إحساس المواطنين باستمرار دراجات الحرارة على مدار الأيام المقبلة.

وقالت غانم، إن درجة الحرارة التي يشعر بها الإنسان تتوقف على عدة عوامل منها وقت تعرضه لأشعة الشمس ومدتها، وأيضًا سرعة الرياح ونسبة الرطوبة في الهواء، فالرطوبة العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الإنسان، فيزيد الإحساس بالطقس الحار  .

ونوهت "الأرصاد" بأن الاختلاف بين الحرارة المعلنة و"المحسوسة"، سيظهر جليًا خلال الفترة المقبلة، نظرًا لزيادة نسبة الرطوبة الناتجة عن امتداد منخفض الهند الموسمى وتأثيره على الطقس.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 درجة مئوية.

والسواحل الشمالية 23 درجة مئوية.

جنوب سيناء 30 درجة مئوية.

شمال الصعيد 29 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 34 درجة مئوية.

search