الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:58 ص

3 "عتاولة" في عمل واحد.. هل كان السقا نقطة ضعف المسلسل؟

ثلاثي "العتاولة"

ثلاثي "العتاولة"

محمد صالح

A A

تباينت الآراء حول المسلسل الجديد "العتاولة"، المعروض حاليا ضمن موسم دراما رمضان، ويحمل المتابعين للمسلسل بعض وجهات النظر.

المسلسل يأتي ببطولة الثلاثي أحمد السقا، وطارق لطفي، وباسم سمرة، وتوقع العديد من المتابعين بعد الإعلان عن طرحه، أن "العتاولة" سيأتي عمًلا دراميًا مميزًا لاجتماع الثلاثي في مسلسل واحد.


مباراة في التمثيل

بعد طرح الإعلان الرسمي للمسلسل قبل بداية شهر رمضان بأيام قليلة، تحدث المتابعون عن مباراة في التمثيل بين أطراف مثلث البطولة، انتظروا المسلسل بلهفة شديدة، ولكن مع عرض بعض الحلقات، انتقل الحديث لتفاصيل أخرى. 

الجمهور يشيد بطارق لطفي


أحمد السقا هو البطل الرئيسي لـ"العتاولة"، يظهر ذلك بشكل لافت في الملصق الدعائي للمسلسل، بينما يرى بعض المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا لا يتماشى مع المسلسل، وأن طارق لطفي وباسم سمرة كان ظهورهما أفضل خلال الحلقات حتى الآن، وهو ما وضح في تعليقات المتابعين.

مشهد “يالا بينا” الشهير نال استحسان الجمهور


هل السقا الحلقة الأضعف؟

يعتقد الناقد الفني أحمد سعد الدين، أن الأداء التمثيلي لباسم سمرة وطارق لطفي كان أفضل من أحمد السقا، ولكنه يحمل وجهة نظر في هذا الأمر.

وقال: “هذا الأمر يجعلنا نفكر في فكرة النجم والممثل، السقا نجم وتم بيع العمل باسمه هو أولا، ولكن مع عرض المسلسل تجد أن الأمر يختلف وطارق لطفي وباسم سمرة يتفوقون”.

وأضاف: "السقا تعود على أداء أدوار الأكشن ويحب الظهور في هذه المشاهد، ولكن في مسلسل العتاولة الأمر مختلف، فهو بطولة جماعية في دراما اجتماعية، عليه الخروج من إطار الأكشن لصالح الدراما الاجتماعية.

 

لا يليق بالثلاثي

يرى الناقد خالد محمود، أن الثلاثي أحمد السقا وباسم سمرة وطارق لطفي كانوا على غير المستوى المطلوب، وكان يتوقع منهم الأفضل.

أضاف: "المسلسل لم يضف جديدا للثلاثي، دراما مستهلكة لا تليق بعتاولة تمثيل مثلهم، اجتماعهم معًا من المفترض أن ينتج عنه شيء أفضل، عليهم العمل على أفكار جديدة بعيدا عن التقليدية، فكرة مسلسل العتاولة شاهدناها كثيرًا.


أبطال مسلسل العتاولة

يضم مسلسل "العتاولة" نخبة من نجوم الفن أبرزهم (أحمد السقا، وطارق لطفي، وباسم السمرة، وزينة، وفريدة سيف النصر، ومي كساب، والعمل من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى).

search