الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:19 ص

فريد زهران: 3 شروط لاستمرار "المصري الديمقراطي" في الحركة المدنية

الحركة المدنية الديمقراطية

الحركة المدنية الديمقراطية

محمد حسن

A A

وجه فريد زهران، المرشح على منصب رئاسة الجمهورية السابق، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي، المنتمي للحركة المدنية وأحد مؤسسيها، عدد من الرسائل لقيادات الحركة المدنية وأعضائها.

الرسائل جاءت عبر مقطع صوتي أرسله زهران لأعضاء وقيادات الحركة عبر مجموعة خاصة على تطبيق واتساب، وحصل “تليجراف مصر” عليه.

آلية التصويت

زهران قال خلال المقطع الصوتي إن أي قرار تتخذه الحركة المدنية وفقا لآلية التصويت، هو أمر معيب غير مقبول، مضيفا: “أرفض هذا الامر بشجاعة، ولكن للاسف يوجد من يعلن موافقته على هذا المقترح من البعض داخل الحركة، رغم انهم يرفضوه في الممارسة العملية”.

وأضاف زهران: أنا كنت معترضا على قرار التصويت على مشاركة الحركة بالحوار الوطني، ولكنه كان استثنائيا، لأنه ألزم الحضور بنتائج هذا التصويت سواء بالمشاركة أو عدمها".

الانتخابات البرلمانية

وتابع رئيس المصري الديمقراطي، أنه يوجد إصرار داخل الحركة المدنية بأخذ موقف من الانتخابات البرلمانية المقبلة، نحن حزب لديه انتخابات داخلية، لنا شأننا الخاص، موضحا: "كيف يتم اتخاذ موقف من الانتخابات التي ستجرى بعد عام من الآن في ظل تغير الظروف السياسية؟".

تحالفات جديدة 

وأكمل: "لسنا ضد أي تعاون من أحزاب الحركة المدنية سواء فيما بينها أو مع خارجها، بإنشاء تكتلات سياسية اخرى، فليس هناك مانع بأن نكون مظلة واسعة وجامعة تقبل وجود تحالفات اخرى متقاطعة مع الحركة المدنية ولكن لا تتعارض معها".

وأوضح أن استمراره بالحركة المدنية مرهون بالثلاث نقاط السابق عرضها، مضيفا: "أرجو أن تكون هذه النقاط موضع نقاش من الحركة المدنية الفترة القادمة".

تجميد العضوية 

وجمد الحزب المصري الديمقراطي عضويته داخل الحركة في أثناء إجراء الانتخابات بشكل مؤقت لحين انتهائها، لتنتهي الانتخابات بالفعل منذ 3 أشهر ويظل قرار التجميد كما هو .

وقال زهران أنه يتشرف بانتمائه للحركة المدنية منذ بداية عملها، وقرار تجميد عضوية حزبه داخلها لم يكن أمرا يريده أو يحبذه، ولكن هكذا شاءت الظروف.

search