الأحد، 07 يوليو 2024

03:03 ص

19 من رمضان.. أبناء زايد يحفظون إرث "المؤسس" الإنساني

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

في تجسيد لروح العطاء والإنسانية التي زرعها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم زايد للعمل الإنساني 19 رمضان كل عام، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى رحيل مؤسس الدولة وباني نهضتها.

تأتي هذه المناسبة لتذكير الأجيال بإرث الشيخ زايد الإنساني ولتعزيز القيم التي عاش من أجلها والتي جعلت من الإمارات رمزًا للعمل الخيري والإغاثي على مستوى العالم.

تكريم للشيخ زايد

وأكد القائد العام لشرطة دبي، الفريق عبدالله خليفة المري، أن هذا اليوم يُعد تكريمًا لذكرى الشيخ زايد، الذي لم يكن مجرد قائد ومؤسس للاتحاد، بل كان رمزًا للإنسانية والكرم، لقد كان الشيخ زايد مثالًا يحتذى به في العمل الإنساني، حيث أرسى أسس دولة تحمل على عاتقها مسؤولية الإسهام في العمل الإنساني العالمي.

نهج الوالد المؤسس

أضاف أن قيادة الإمارات الحالية، برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تواصل السير على نهج الوالد المؤسس، مؤكدة التزامها بالمبادئ التي وضعها الشيخ زايد وتعزيز دور الدولة في مجالات العمل الخيري والإغاثي، سواء داخل الدولة أو خارجها.

يوم زايد للعمل الإنساني

يُشار إلى أن يوم زايد للعمل الإنساني يُعد فرصة للتأمل في قيم العطاء والمساعدة التي تُعد جزءًا لا يتجزأ من الهوية الإماراتية، ويُعبر عن الاعتزاز بالإرث الذي تركه الشيخ زايد، والذي يُعد مصدر إلهام للأعمال الإنسانية التي تقوم بها الإمارات على الصعيد الدولي.

وتُظهر هذه المناسبة الوجه الحقيقي للإمارات كدولة تضع الإنسانية في صميم سياستها وتسعى لتحقيق الخير للإنسانية جمعاء.

search