السبت، 05 أكتوبر 2024

10:44 ص

المشي حافيا في المنزل "ضار جدا بالصحة"

ارتداء الحذاء داخل المنزل لحماية القدم من الأرضيات الصلبة

ارتداء الحذاء داخل المنزل لحماية القدم من الأرضيات الصلبة

خاطر عبادة

A A

مع ظهور العمل عن بعد، يقضي أكبر عدد من الأشخاص يومهم في الجلوس أو بالمشي حفاة، حيث حذر الأطباء من أن ذلك يسبب آلام القدمين.

وقالت بريا بارثاساراثي، أخصائية القدم والكاحل في ولاية ماريلاند، لمجلة تايم الأمريكية، إن هناك زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين يعانون من آلام القدم خلال السنوات القليلة الماضية، وهي الفترة المرتبطة بزيادة العمل من المنزل.

ولذلك، نصحت ساراثي، بعمل طريقة بسيطة لتجنب الأوجاع والإجهاد والكسور الناتجة عن الإجهاد، وهي ارتداء الأحذية في المنزل، مؤكدة أن ذلك يحدث فرقًا كبيرًا.

الأرضيات الصلبة

وأوضح أيضا، جاكي سوتيرا، طبيب الأقدام في مدينة نيويورك، أن الناس لا يدركون مقدار الوقت الذي يقضونه في المشي حفاة القدمين على الأرضيات الصلبة أثناء تواجدهم في المنزل.

وشرح سوتيرا لمجلة تايم، بأن الأرضيات الصلبة لا توفر أي دعم أو امتصاص للصدمات، مما يؤثر على وسادة القدم الدهنية - وهي الطبقة الرقيقة من الدهون الموجودة أسفل مقدمة القدم والكعب؛ لافتا إلى أن الكثير من الأعمال المنزلية تتطلب الوقوف كثيرا في المطبخ أو تقطيع الخضار، والتنظيف أو غسل الملابس.

وأضاف أن الضغط المتكرر على القدم لأسابيع وأشهر قد يسبب التهابًا ويؤدي في النهاية إلى مشاكل أكبر، مثل التهاب اللفافة الأخمصية أو التهاب وتر العرقوب.

كما حذر سوتيرا من أن الألم قد يصعد إلى أعلى، لتشعر بوجع في الركبتين والوركين والظهر.

كما نوه الطبيب الأمريكي بأن التحذير مرتبط فقط بالمشي على الأرضيات الصلبة طوال الوقت أوالخشب المصمم هندسيا، وليس المشي على الأراضي العشبية الناعمة أو الشاطئ.

ووفقا للطبيب، أن المشي حافي القدمين يجعلك عرضة للإصابة بسهولة نتيحة التعثر أو الاصطدام بالأثاث أو اصطدام إصبع قدمك، حيث يوفر ارتداء الأحذية وقاية أكبر مما لو كنت حافي القدمين أو ترتدي الجوارب فقط.

ونصح بارثاساراثي باستخدام سجادة أرضية مضادة للتعب مع أحذية رياضية وعدم الوقوف أثناء العمل طوال اليوم لتجنب الإرهاق أو حدوث مشاكل في القدم،

وأشار إلى أنه في حالة القلق بشأن الجراثيم عند عودتك إلى المنزل، اخلع حذائك الخارجي وارتدي حذائك الداخلي.

search