الخميس، 04 يوليو 2024

11:44 ص

بعد سلسلة من السقوط.. حذاء ينقذ بايدن أمام العالم

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

عملًا بالمقولة الشهيرة "راحة الجسم تبدأ من القدمين"، لجأ الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى ارتداء حذاء غير مناسب لقواعد البروتوكول لرئيس الجمهورية، إلا أنه يتناسب مع حالة بايدن الصحية، حيث يساعده الحذاء على تجنب سقوطه المتكرر أمام الكاميرات.

ودعم أطباء البيت الأبيض ارتداء الرئيس الأمريكي للحذاء الجديد، نظرًا لاحتياج بايدن لما أسموه "مزيد من الاستقرار بعد سلسلة من السقوط والتعثرات".

حذاء الرئيس بايدن



وقالت صحيفة نيويورك بوست، إنه تم تصوير بايدن مؤخرًا وهو يرتدي زوجًا أسود اللون من أحذية Hoka Transport الرياضية مع بدلاته الرسمية بدلًا من الأحذية التقليدية.


مميزات الحذاء

وأضافت الصحيفة أن تلك الأحذية من طراز Hokas صنعت خصيصًا من أجل "المشي لمسافات طويلة" و"المشي بشكل عام" و"نمط الحياة السريع"، وتتميز بـ "دانتيل سريع التبديل... مصمم لسهولة الارتداء والخلع"، وفقًا لموقع المنتج على شبكة الإنترنت، والذي يعرض الأحذية بسعر يتراوح بين 150 و200 دولار لكل زوج.
تتميز الأحذية الرياضية أيضًا بختم الموافقة من الجمعية الأمريكية لطب الأقدام، باعتبارها مفيدة لصحة القدم، وهي خاصية يمكن أن تكون مفيدة لبايدن بعد أن كشفت فحوصاته الطبية الأخيرة أنه يعاني من “مشية متصلبة”.

حذاء الرئيس بايدن 

تعثر متكرر


وسارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى التساؤل عما إذا كانت الأحذية الرياضية موصوفة للتخفيف من سقوط الرئيس المتكرر أم لا، حيث واجه بايدن بشكل خاص صعوبة في صعود ونزول درجات سلم طائرة الرئاسة، حيث كان ينزلق ويتعثر بشكل متكرر أثناء الصعود إلى طائرته الرسمية والنزول منها.
وبعد سلسلة من الأخطاء، اختار الرئيس استخدام السلالم القابلة للسحب من الطائرة للصعود إلى الطائرة، بدلاً من السلالم الثابتة التي تجبره على الركض عليها أو المصعود ماشيًا، ما يتسبب في سقوطه أكثر من مرة.
وبلغت زلات بايدن ذروتها بسقوطه في تدريبات حفل التخرج بأكاديمية القوات الجوية في يونيو من العام الماضي، حيث تعثر في كيس رمل وسقط بشدة على المسرح.

بايدن



ذكرت صحيفة بوليتيكو لأول مرة عن استخدام بايدن المتزايد لأحذية التنس، نقلاً عن مصدر مقرب من الرئيس الذي قال إن بايدن اعتاد "مقاومة" ارتداء الأحذية غير الرسمية لأنه كان قلقًا بشأن ألا يبدو منضبطًا في ملابسه بدرجة كافية، لكنه خضع في النهاية لأسباب تتعلق بالراحة. 
وزعم نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، أن بايدن يستخدم الأحذية الرياضية لمساعدته على الحفاظ على لياقته.
 

search